• logo ads 2

ماذا يحدث فى أسواق الذهب؟

alx adv
استمع للمقال

 

 

تراجعت أسعار الذهب بالسوق خلال تعاملات منتصف اليوم الخميس نهاية الأسبوع بقيمة تراوحت من 8 إلى 10 جنيهات ، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 993 جنيها للجرام، وسجل سعر أوقية الذهب 1810 دولار، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

تراجع أسعار الذهب فى السوق

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن الأسعار تراجعت اليوم، نتيجة لعدة عوامل منها آلية العرض والطلب، وطرح كميات كبيرة من المعدن الأصفر من قبل الشركات الكبرى  والمستثمرين بالإضافة إلى تغير أسعار الصرف والسعر العالمي للمعدن الأصفر والذى يشهد تغيرات كثيرة هذا الأيام، بعد رفع الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي خلال الفترة الأخيرة، فضلا عن الحرب الروسية الأوكرانية والمستمرة حتى الآن، مشيرًا إلى ان كل هذه العوامل تؤثر على سعر الذهب فى الأسواق.

حركة السوق المحلى

وعن حركة سوق المشغولات الذهبية والذهب خلال الفترة الحالية، أكد “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن حركة السوق ضعيفة نتيجة لارتفاع أسعار الذهب مشيرا إلى أن المواطن المقبل على الزواج او الخطوبة بعد أن كان يشترى عدد من قطع الذهب “الشبكة” بدأ فى اختصار هذه القطع ويكتفى بقطعة او اثنين  نتيجة لارتفاع الأسعار.

أوزان خفيفة نتيجة لارتفاع الأسعار

وأوضح “نجيب” أن تجار الذهب والعاملين بقطاع المشغولات الذهبية اتجهوا للأوزان الخفيفة من الذهب لمساعدة المستهلك فى شراء الذهب من ناحية ولتحرك السوق وتنشيط المبيعات من ناحية أخرى، لافتا إلى أن موديلات جديدة  تعلن عنها وتروج لها الشركات لتنشيط السوق موضحا ان هناك اقبال من المواطنين على هذه الأوزان الخفيفة فى الفترة الأخيرة.

تعرف على أسعار الذهب

وعن أسعار الذهب اليوم جاءت كالتالي: عيار 21 الأكثر شيوعا فى مصر سجل 993 جنيها، وعيار 24 سجل1135  جنيهًا، وعيار 18 سجل 851 جنيه وأوقية الذهب سجلت1810 دولار، والجنيه الذهب سجل7944   جنيهًا.

ويتأثر سعر الذهب بالأحداث الخارجية سواء سياسية أو اقتصادية  أو كوارث طبيعية بالإضافة إلى آلية العرض والطلب، فضلا عن أسعار الدولار والتضخم ورفع الفائدة، ويعتبر الذهب ملاذا آمنا للمستثمرين فى مثل هذه الظروف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار