مصر تحتل المركز الأول بالقارة الأفريقية فى مجال متوسط سرعة الإنترنت

alx adv
استمع للمقال

أعلن وزير الإتصالات الدكتور عمرو طلعت ، إن الدولة المصرية احتلت المركز الأول داخل القارة الأفريقية بمجال متوسط سرعة الإنترنت.

كما كشف أن متوسط سرعة الإنترنت في مصر سابقًا بلغ نحو 5.6 ميجابايت/ الثانية لتحتل الدولة المركز الـ 40 من أصل 43 على مستوى القارة الإفريقية.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  على أن الدولة جادة في دعم ملف التحول الرقمي، مضيفًا : “لما الدولة المصرية تجي تعمل موضوع زي ده.. علشان تحقق التحول الرقمي بعد كان بتشتغل ورقي.. واحنا شغالين دلوقتي بنعمل ذكاء صناعي يكون فيه جزء من العمل يكون فيه ذكاء صناعي.. الرقم كام وكلفنا كام”.

 

ومنذ قليل ، افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي 3 محطات للإنزال البحرى بمناطق رأس غارب والزعفرانة، وسيدي كرير.

 

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء بالتقاط صورًا تذكارية مع عدد من الشباب ، وكذلك الضيوف فى حفل افتتاح مشروعات “مصر الرقمية” التابعة لوزارة الاتصالات ، وتكنولوجيا المعلومات.

 

حيث يفتتح الرئيس صباح اليوم الأربعاء، عددًا من المشروعات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وفي هذا السياق ، أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي  ، أن الرئيس يشهد اليوم إطلاق منصة مصر الرقمية ، بالإضافة لافتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، مثل محطات إنزال الكابلات البحرية في كل من رأس غارب، والزعفرانة، وسيدي كرير، الي جانب افتتاح مركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصري.

 

ومن جانبه أوضح بسام راضي ، أن الرئيس سيشهد فاعليات الجلسة الحوارية للشباب المشاركين في المبادرات والمستفيدين ، من المنح الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وتستهدف مشروعات مصر الرقمية ، ربط حوالي 75 قاعدة بيانات حكومية ببعضها بالتعاون بين هيئة الرقابة الإدارية ضمن  تنفيذ المشروع القومى للبنية المعلوماتية للدولة المصرية ، الذى  يسعي لتعزيز الرؤية الشاملة للتخطيط ومعالجة الازدواجية فى قواعد البيانات؛ حيث يعد هذا المشروع الركيزة الأساسية التى قامت عليها تطبيقات مصر الرقمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا