هل تستحوذ «سايباد» على «باكين»؟

alx adv
استمع للمقال

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية ، عن أن شركة سايباد للاستثمار الصناعي ، قد أعلنت عن نيتها التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين.

 

رأسمال “باكين” المصدر مخصوما منها عدد الأسهم اللازمة لاستمرار قيد الشركة في سوق المال

 

وفى هذا السياق ، أوضحت الرقابة المالية، في بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم ، الخميس، أن العرض يتضمن الاستحواذ على 100% من رأسمال “باكين” المصدر مخصوما منها عدد الأسهم اللازمة لاستمرار قيد الشركة في سوق المال، أي بنسبة 90% من أسهم رأسمال “باكين” وبحد أدنى للتنفيذ نسبة 51% بسعر 16 -16.5 جنيه للسهم (السعر المبدئي للسهم).

 

سعر إغلاق تداول أسهم باكين بالبورصة المصرية بجلسة أمس الأربعاء

 

وكشفت الشركة عن سعر السهم المبدئي والذي يمثل زيادة تتراوح ما بين 14.1% و17.7% من سعر إغلاق تداول أسهم باكين بالبورصة المصرية بجلسة أمس الأربعاء 6 يوليو 2022، ذلك شريطة قيام سايباد بالبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة على باكين لتحديد سعر الشراء النهائي.

ووصل رأسمال باكين إلي حوالي 240 مليون جنيه موزعاً على عدد يصل 24 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 10 جنيهات للسهم.

 

أرباح بقيمة 50.13 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي

 

وعلي الجانب الآخر ، أن البويات والصناعات الكيماوية – باكين ، قد سجلت صافي خسائر بلغ 856.16 ألف جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 50.13 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وفى سياق متصل ، صعدت مبيعات الشركة خلال الأشهر التسعة ، مسجلةً حوالي 663.29 مليون جنيه بنهاية مارس ، مقابل 639.34 مليون في الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وحول القوائم المستقلة، لقد تحولت الشركة المستقلة إلى الخسائر خلال الأشهر التسعة لتتكبد 1.03 مليون جنيه، مقابل 2.86 مليون جنيه أرباحًا خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له.

 

 

يشار إلي أن البويات والصناعات الكيماوية – باكين ، قد سجلت صافي خسائر بلغ 856.16 ألف جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 50.13 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا