زيادة إصابات كورونا تدفع الحكومة لقرارات عاجلة

alx adv
استمع للمقال

أعلن القائم بأعمال وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار ، على عدد من التوصيات الهامة بسبب صعود معدل الإصابات بكورونا.

 

حيث كشف عن رفع معدلات التطعيم بين المواطنين من خلال حملات طرق الأبواب، وكذلك رفع الوعي المجتمعي بأهمية الحصول على الجرعات التعزيزية من اللقاح، إلى جانب ضرورة ارتداء الكمامات .

 

 

وأعلن مجلس الوزراء موافقته على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء ، الخاص بإنشاء 6 جامعات تكنولوجية جديدة ، وذلك وفقا لقانون إنشاء الجامعات التكنولوجية الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2019.

علي أن يتضمن قرار مجلس الوزراء تدشين جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية، ومقرها محافظة الجيزة، وكذلك جامعة برج العرب التكنولوجية، ومقرها محافظة الإسكندرية، وجامعة شرق بورسعيد التكنولوجية، ومقرها محافظة بورسعيد، وجامعة طيبة التكنولوجية، ومقرها محافظة الأقصر، وجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، ومقرها محافظة أسيوط، وجامعة سمنود التكنولوجية، ومقرها محافظة الغربية.

 

يجوز للجامعة عقد شراكات مع كيانات دولية من الكيانات العاملة فى نفس المجال

 

وجاء في نص القرار ، أنه يجوز للجامعة عقد شراكات مع كيانات دولية من الكيانات العاملة فى نفس المجال المنشأ من أجله الجامعة ، بالإضافة إلي مراعاة القوانين والضوابط الحاكمة والمنظمة لهذا الشأن، وأن تعتبر كل جامعة تكنولوجية هيئة عامة ذات طابع علمي وثقافي، وتكون لها شخصية اعتبارية مستقلة، وتتبع الوزير المختص.

 

ويأتي تدشين هذه الجامعات فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية ، إلي جانب التوسع فى إنشاء الجامعات التكنولوجية على مستوى الجمهورية، كما أنه من المقرر تشغيل هذه الجامعات الست بدءًا من العام الدراسي القادم.

وفى هذا الصدد ، تستهدف الجامعات التكنولوجية تحديث مسار جديد متكامل للتعليم والتدريب التطبيقي والتكنولوجي، وكذلك مواز لمسار التعليم الأكاديمي، حيث يحصل خريجوه على درجات جامعية فى مراحل الدبلوم فوق المتوسط والبكالوريوس والدراسات العليا.

 

تطبيق التكنولوجيا واستغلالها لصالح المجتمع

 

وعلي الجانب الآخر، تستهدف الجامعات كذلك تطبيق التكنولوجيا واستغلالها لصالح المجتمع، إلي جانب تأهيل الخريجين من التعليم الثانوى العام والفنى من أجل تلبية احتياجات سوق العمل من الموارد البشرية التقنية والتكنولوجية اللازمة لمتطلبات خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة، ودعم الصورة المجتمعية لهذا النوع من التعليم.

وفى هذا الصدد، تساهم الجامعات التكنولوجية فى خلق تعليم تكنولوجي يقدم خدمات تعليمية وتدريبية ، وكذلك متكاملة ذات جودة مناظرة لنظم الجودة العالمية، وهو ما يسمح بإعداد خريج قادر على المنافسة فى أسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا