• logo ads 2

«مجنون يا ليمون».. الكيلو يقترب من 100 جنيه

alx adv
استمع للمقال

سجلت أسعار الليمون بالأسواق المحلية قفزة مفاجئة على مدار الأيام القليلة الماضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حيث بلغ سعر كيلو الليمون الواحد 50 جنيها بمختلف الأسواق فى المحافظات وهو ما سبب حالة من الغضب بين المواطنين دون سبب واضح لهذا الارتفاع.

 

وتوقعت شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاعا طفيفا فى أسعار الخضروات بعد الزيادة الجديدة فى أسعار السولار التى اقرتها الحكومة الأربعاء، مؤكدة أن معظم نقل الخضروات والفاكهة  تتم بسيارات تعمل بالسولار وبالتالى ستظهر زيادات طفيفة.

 

ارتفاع سعر السولار

 

وقال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال”  إن ارتفاع سعر السولار سيؤثر تأثيرًا طفيفًا على أسعار الخضروات والفاكهة.، مشيرا إلى أن السولار تستخدمه سيارات النقل لتوزيع الخضروات والفاكهة من أسواق المزارع لأسواق الجملة ومنها لأسواق التجزئة.، بالإضافة إلى نقل الخضروات من المحافظات والأقاليم المختلفة.

 

لجنة التسعير التلقائي ترفع أسعار البنزين والسولار

 

وتابع نائب رئيس شعبة الخضروات، أن الزيادة نحو 50 قرشا بسعر اللتر وهذا يعنى أن صفيحة السولار سعة 20 لتر تقدر بنحو 10 جنيهات وهي زيادة ليست كبيرة على حد قوله.

 

ورفعت الحكومة سعر السولار أمس لأول مرة منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

 

وبحسب بيان وزارة البترول ، قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي زيادة لتر السولار 50 قرشا.

 

وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة والسولار والكيروسين والمازوت اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا.، كما تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة والسولار والكيروسين والمازوت اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتي:

 

8 جنيهات للتر البنزين 80 بزيادة 50 قرشا.

9.25 جنيه للتر البنزين 92 بزيادة 50 قرشا.

10.75 جنيه للتر البنزين 95 بزيادة جنيه.

7.25 جنيه للتر السولار والكيروسين بزيادة 50 قرشا.

وتراوحت الزيادة بين 50 قرشًا وجنيه للتر الواحد حسب نوع الوقود، كما ثبت الحكومة أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء، ورفعت سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن.

 

تعريفة المواصلات العامة

 

وقالت وزارة التنمية المحلية ، في بيان اليوم، إن تعريفة المواصلات العامة الداخلية وبين المحافظات وبعضها سترتفع ما بين 5 و7 %على جميع الخطوط، بعد الزيادة الجديدة في أسعار الوقود.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار