• logo ads 2

كم تبلغ أسعار البيض بالأسواق اليوم ؟

alx adv
استمع للمقال

تنشر بوابة عالم المال الإخبارية أسعار البيض الأبيض والأحمر ، اليوم الأربعاء بالأسواق المحلية، وذلك ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وبلغ سعر طبق البيض الأبيض 62.5 جنيه تسليم أرض المزرعة، ليصل للمستهلك بسعر 67 جنيها ، فيما ارتفع سعر طبق البيض الأحمر ليسجل 65 جنيهًا بالمزرعة وللمستهلك 70 جنيها ، كما ارتفع سعر طبق البيض البلدي عند 65 جنيها بالمزرعة وللمستهلك 75 جنيها للطبق.

 

وفى هذا الصدد ، أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرقه التجارية، أن الشعبة تتابع أسعار البيض بشكل مستمر داخل الأسواق، مضيفا أن ارتفاع أسعار البيض وتسجيله 70 جنيهًا في الأسواق، أدى لحالة من التساؤل والجدل الكبير بين المواطنين عن سبب هذا الارتفاع، خاصة أن البيض سلعة أساسية للأسرة.

 

وأضاف عبد العزيز، أن أسعار البيض شهدت حالة من الاستقرار فى الأسواق اليوم ، حيث سجل سعر طبق البيض الأبيض 62.5 جنيه تسليم أرض المزرعة، ليصل للمستهلك بسعر 67 جنيها ، فيما ارتفع سعر طبق البيض الأحمر ليسجل 65 جنيهًا بالمزرعة وللمستهلك 70 جنيها ، كما ارتفع سعر طبق البيض البلدي عند 65 جنيها بالمزرعة وللمستهلك 75 جنيها للطبق، وبالرغم من تأكيد كبار المنتجيين تأثر سعر البيض بارتفاع أسعار الأعلاف والعمالة والكهرباء والضرائب وغيرها.

 

ويرى رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن سعر كرتونة البيض يجب أن يصل في المزارع لـ50 جنيهًا وأن يدور قريبًا من تلك المستويات التي تبعد قرابة 11 إلى 15 جنيهًا عن مستوياتها الحالية، مضيفًا أن رد بعض المنتجين على الشعبة بشأن هذه الزيادة، أن ذلك هذه التكلفة عليهم بـ64 جنيهًا، فيما يرد بعض خبراء الحقل والجهات المعنية ويوضحوا أن تكلفة أسعار البيض لا تزيد عن 50 جنيها، ودعا الجهات المعنية إلى البحث في هذا الأمر لأن هدفنا هو التخفيف على المواطن.

 

وسجل عدد مزارع الدواجن المرخصة حتى منتصف فبراير 2019 نحو 10731 مزرعة، وتبلغ طاقة المزارع حالياً نحو مليار و100 مليون طائر سنويًا، ورفعت وزارة الزراعة الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليون إلى 2 مليار جرعة سنويا بهدف السيطرة على الأمراض والأوبئة، لتسهيل عملية التصدير، ويسجل عدد العمالة بقطاع الإنتاج الداجني 2.5 مليون عامل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار