• logo ads 2

«باكين» تُناقش عرض استحواذ «سيباد» على أسهمها

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين ، عن عقد اجتماع مجلس إدارة الشركة اليوم الأربعاء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكدت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية ، أنه سيتم مناقشة عرض الشراء غير الملزم و المقدم من شركة سايباد للاستثمار الصناعي للاستحواذ على أسهم “باكين”.

 

يذكر أن عرض  “سايباد ” قد تضمن نسبة الاستحواذ والتي ستكون حتى 90% من أسهم رأس مال “باكين” و بحد أدنى للتنفيذ نسبة 51% بسعر مبدئي يتراوح ما بين 16 إلى 16.5 جنيه للسهم، وذلك شريطة قيام سايباد بالبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة على شركة باكين لتحديد سعر الشراء النهائي.

 

و أضافت أن متوسط السعر بعرض الشراء غير الملزم يبلغ حوالي 16.25 جنيه للسهم  يقدر الشركة بقيمة 390 مليون جنيه.(السعر المبدئي للسهم).

 

ويبلغ رأسمال باكين نحو 240 مليون جنيه موزعاً على عدد 24 مليون سهم بقيمة أسمية 10 جنيهات للسهم.

قوائم الشركة المالية منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي

 

وعلي الجانب الآخر  كانت المؤشرات المالية لشركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين ، قد سجلت صافي خسائر بلغت قيمتها  856.16 ألف جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل أرباح بقيمة  50.13 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وفيما يخص مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت لتصل إلى 663.29 مليون جنيه بنهاية مارس، فى مقابل 639.34 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وعلى مستوى القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الخسائر خلال التسعة أشهر لتتكبد خسائر بقيمة 1.03 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 2.86 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

 

البويات والصناعات الكيماوية (المعروفة باسم: باكين) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أغسطس 1994. تعمل شركة باكين في قطاع المواد المواد الاساسية مع التركيز على المواد الكيميائية المتنوعة. لديها شركات تعمل في أنحاء مصر والجماهيرية العربية الليبية تعمل في مجال المواد الكيميائية المتخصصة والمواد الكيميائية المتنوعة. وتم تأسيسها في يناير 1958.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار