ننشر سعر جرام الذهب عيار 21 بمستهل التعاملات

alx adv
استمع للمقال

تستعرض بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة بمستهل تعاملات اليوم الخميس، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

 

حيث سجل فى مستهل تعاملات اليوم، عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 985 جنيها، وسجلت أوقية الذهب 1708 دولار ، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

 

 بينما عادت أسعار الذهب للارتفاع خلال تعاملات منتصف أمس الأربعاء بعد ان تراجعت بأسعار بداية الفترة الصباحية، وقفزت الأسعار بقيمة 6 جنيهات وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 985 جنيها.

 

وحسب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، نادى نجيب، أن الأسعار ارتفعت خلال تعاملات المنتصف ، نتيجة لارتفاع السعر العالمي بالبورصات العالمية، وسجل سجل عيار 21 نحو 985 جنيهات للجرام، وسجل سعر الذهب عيار 14 نحو 658.5 جنيها للجرام، وسجل عيار 18 نحو 844 جنيهًا للجرام،وسجل عيار 24 نحو 1126 جنيهًا للجرام. وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 7880 جنيها، وسجلت أوقية الذهب 1708 دولار.

 

عوامل ساهمت فى تراجع أسعار الذهب

 

شهدت أسعار الذهب بالسوق المحلى ومحال الصاغة خلال الأسبوع الجارى تراجعا ملحوظا وانخفض ما يقرب من 11 جنيها حتى اليوم، وذلك لعدة عوامل منها آلية العرض والطلب، طرح كميات كبيرة من المعدن الأصفر فى الأسواق العالمية، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية.

 

وأرجعت شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، الهبوط الطفيف في الأسعار إلى عوامل العرض والطلب في السوق المصري لكنها توقعت أن ينعكس السعر العالمي للذهب على الأسعار في مصر خلال الساعات القادمة في حالة استمرار الصعود في سعر الذهب عالمياً.

 

ويذكر أن أسعار الذهب تختلف في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر، إذ تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب ، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا