تجارية الجيزة: بدء صرف مقابل فرق العيش لبدالى التموين

alx adv
استمع للمقال

أشاد  محمد إمبابى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة ، بالتعاون الشامل بين قيادات وزارة التموين ، وقيادات مديرية التموين بمحافظة الجيزة ، وذلك بشأن سرعة استجابتهم للشكاوى المعروضة عليهم الي جانب حسن التعاون مع الغرفة التجارية وشعبة المواد الغذائية بالغرفة.

 

وفي هذا الصدد ، أعلن محمد إمبابى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة ، عن بشري سارة بشأن بدء وزارة التموين والتجارة الداخلية ، صرف مقابل الخبز لبدالى التموين ، وتجار جمعيتى بالجيزة.

وأشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة ، فى بيان له صدر صباح اليوم الخميس ، على أن بدالى التموين وتجار جمعيتى يقومون بصرف سلع حرة للمواطنين ، وذلك مقابل فرق العيش للمواطنيين ، على أن يتم سداد مقابل تلك السلع بعد نهاية كل شهر والتى تبلغ حوالى ٢٠٠ مليون جنية شهريا ولكن خلال هذا الشهر تم تأخر الصرف مما جعل البدالين وشباب تجار جمعيتى يناشدون الغرف التجارية بالتدخل لدى وزارة التموين لبدء الصرف حفاظا على حركة البيع والشراء بتلك المنافذ.

كما وجه إمبابى مطلبا إلى وزارة التموين من أجل تقنين صرف مقابل سلع فرق الخبز ويكون نهاية الشهر مباشرة أو كل ١٥ يوم من أجل الحفاظ على رأس مال صغار التجار من البدالين وشباب مشروع جمعيتى.

 

وفي سياق منفصل ، اجتمع ، المحاسب محمد امبابى رئيس الغرفة التجارية بالجيزة بالسيد اتيلا ينيغون المستشار التجارى للسفارة التركية بمصر ، من أجل بحث سبل التعاون بين كل من غرفة الجيزة التجارية والجمهورية التركية.

 

ومن جانبه أشار إمبابى إلى التنمية المتصاعدة في العلاقات الاقتصادية وحجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا خلال العام الماضى ، مضيفا أن غرفة الجيزة تدعم قطاع التصدير المصرى ، والذى يأمل فيه الوصول الى تصدير بقيمة 100 مليار دولار.

 

رئيس تجارية الجيزة نسعى لتنمية العلاقات التجارية مع تركيا

 

موضحًا خلال بيان له، أن كمية البضائع المستوردة والمُصدرة بين البلدين ارتفعت بمقدار الثلث ليبلغ 1.6 مليار دولار إضافية في حجم التجارة بين البلدين، مؤكدا أن معدل النمو في التبادل التجاري بين مصر وتركيا زاد بمقدار 32.6 % في 2021 وهو ما يمثل قفزة في صادرات مصر إلى تركيا والتى تُقدر بـ 70.63 % في 2021 مقارنة بـ2020 إذ كانت قرابة 1.7 مليار دولار وأصبحت نحو 2.9 مليار دولار في العام الماضى بإجمالي 7.29 % من صادرات مصر للعالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا