أحمد معطي: تدني أسعار الأسهم سبب كثرة صفقات الاستحواذ

alx adv
استمع للمقال

توقع احمد معطي، المدير التنفيذي لشركة vi markets مصر، أن الشركات المقدم لها عروض استحواذ ستتأنى في اتخاذ قرار الموافقة عليه حتى تصل إلى سعر قريب أو أعلى من القيمة العادلة لها.

 

وأكد على أن تقييم الشركات لابد أن يتم بواسطة شركات خارجية يتفق عليها طرفي صفقة الاستحواذ حتى يكون التقييم عادل لأصول الشركة وأسهمها.

 

وأشار إلى أن السوق المصري كبير وهو محط أنظار الكثير وتدني أسعار الأسهم خلال هذه الفترة يجعلنا نقول أن البورصة ستشهد مزيدا من صفقات الاستحواذ خلال الفترة القادمة.

 

وكشف عن أن صفقات الاستحواذ تسهم في انتعاش البورصة ولكن بشرط أن يكون سعر الصفقة بأعلى من القيمة العادلة أو مساوي لها لأن هذه الصفقات تساعد على دخول دم جديد إلى البورصة وتجعل مصر محط أنظار المستثمرين لأن الاستثمار فيها مربح.

 

ولفت إلى أن البورصة المصرية في حاجة إلى تنفيذ الطروحات التي امامها عدة عقبات تعاني منها أسواق المال العالمية وليست البورصة المصرية فقط وأصبح ارتداد البورصة المصرية لأعلى مرهون بانتهاء رفع الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي لأن هذا يسهم في عودة السيولة مرة أخرى ويساعد على ضخ الاستثمارات في الأسواق الناشئة.

 

ختام تداولات البورصة المصرية بجلسة الخميس

وجدير بالذكر أن البورصة المصرية، اختتمت تعاملات جلسة الخميس، بارتفاع جماعي للمؤشرات، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين.

وربح رأس المال السوقي 7.03 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 622.675 مليار جنيه.

 

وسجل مؤشر EGX30 ارتفاعا بنسبة 1.94%، ليغلق عند مستوى 9289 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 2.44% ليغلق عند مستوى 1684 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 1.96% ليغلق عند مستوى 11378 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 1.96% ليغلق عند مستوى 3759 نقطة.

 

كما سجل مؤشر EGX70 متساوي الأوزان” ارتفاعا بنسبة 2.39% ليغلق عند مستوى 1798 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان بنسبة 2.4% ليغلق عند مستوى 2642 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا