كيف تستفيد البورصة من جذب استثمارات المؤسسات الحكومية؟

alx adv
استمع للمقال

أكد محمد عسران العضو المنتدب لشركة أرزان لتداول الأوراق المالية، على أن البورصة ستسفيد بصورة كبيرة عند ضخ سيولة نقدية من المؤسسات الحكومية خاصة إذا كانت أموال مؤسسات تعمل بحرفية مما يترتب عليه زيادة في أحجام التداول وتعميق سيولة السوق وزيادة الثقة كما أنها تساعد على عودة وجذب الاستثمارات، بشرط أن تكون تحت إدارة رشيدة ومحترفة وهو ما تم الإشارة إليه فى اجتماع أمس.

وأوضح أن أسعار الأسهم فى البورصة المصرية متدنية للغاية وأقل من القيم الحقيقية لمعظم الشركات وبالتالى دفع تلك المؤسسات للشراء حالياً سيفيد كلا الطرفين المشترين والبورصة.

اجتماع مجلس الوزراء

ويذكر أن الدكتور مدبولي أكد على أهمية تسريع وتيرة العمل على إنجاز مستهدفات هذا البرنامج الطموح باستكمال اللقاءات، وذلك في سبيل الوصول لصياغة مرنة توافقية بين كافة الأطراف التي أبدى ممثلوها مرونة وتفهما كبيرا خلال المناقشات على السياسات والخطوات الاستثمارية للمؤسسات الحكومية في البورصة.

من جانبه، قال الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن الاجتماعات تركز على كيفية تمكين المؤسسات الحكومية من تطوير آليات ومناهج إدارة محافظها الاستثمارية من خلال التشاور مع مديري الاستثمار المحترفين والمتخصصين المرخصين، وتشجيعها على صياغة وتطبيق آليات ومناهج استثمارية بصورة مستدامة في السوق.

وتابع الدكتور فريد:” نستهدف من خلال هذه الاجتماعات التي تشهد تفاهمات كبيرة من قبل مختلف الأطراف المعنية، مساعدة المؤسسات الحكومية على إعادة توزيع نسب استثماراتها بين أدوات الدخل الثابت والأسهم المقيدة وفق استراتيجياتها الاستثمارية وذلك بصورة مستدامة”.

مستهل تداولات البورصة اليوم

ويذكر أن البورصة المصرية، استهلت تعاملات جلسة اليوم، بارتفاع جماعي للمؤشرات وذلك بعدما أغلقت أمس على تباين.

وحقق مؤشر EGX30 صعودا بنسبة 0.28% ليصل إلى مستوى 9302 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 0.14% ليصل إلى مستوى 1700 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.19% ليصل إلى مستوى 11437 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.61% ليصل إلى مستوى 3772 نقطة.

وسجل مؤشر EGX70 متساوي الأوزان ارتفاعا بنسبة 0.32% ليصل إلى مستوى 1820 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان، بنسبة 0.29% ليصل إلى مستوى 2672 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا