طارق شكري: منطقة غرب القاهرة الأكثر جاذبية للسياحة

alx adv
استمع للمقال

توقع المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، ورئيس غرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، زيادة حجم الاستثمارات في منطقة غرب القاهرة في المرحلة القادمة.

وأكد في مداخلة اذاعية  أن مرحلة التطوير تتم بالتدريج، حيث بدأت بمنطقة شرق القاهرة، وبدأت مؤخرا في منطقة غرب القاهرة والتي تخطط الدولة لتطويرها كما حدث في الشرق، لافتا إلى أهمية وجود عناصر جذب سياحي في منطقة الغرب وهي الأهرامات ومطار سفنكس والمتحف المصري الكبير، مما سيكون له دور كبير في زيادة فرص الاستثمار في منطقة غرب القاهرة الفترة القادمة.

وتابع أنه جارٍ تدشين عدد من الفنادق بمستوى راقٍ ومميز جدا بمنطقة غرب القاهرة بما سيجعلها قبلة حقيقية للسياحة في المنطقة، وبما يحافظ على هذه المنطقة المميزة، لافتا إلى أن هذه التطويرات ستجعل من منطقة غرب القاهرة نقطة جذب سياحي كبرى.

وحول أداء السوق العقاري خلال الفترة السابقة، أكد أنه دائما ما يمر السوق العقاري المصري ببعض الأزمات نتيجة تحديات اقتصادية عالمية والتي كان آخرها الأزمة الروسية الأوكرانية، ورغم حدة هذه الأزمات إلا أنها أكدت قوة السوق العقاري واستمرار جاذبيته، لافتا إلى دور الشركات العقارية في دعم السوق.

وأوضح أنه رغم تعرض الشركات العقارية لخسائر كبيرة نتيجة ارتفاع أسعار مواد البناء وتكلفة التنفيذ ووجود فرق مع سعر الوحدة المباعة، إلا أن الشركات قامت بتثبيت قيمة الوحدة المباعة وعدم إضافة زيادات لها، مما أدى إلى تماسك القطاع.

ونوه إلى أن هذا الوضع ساهم في زيادة قناعة العملاء بأن العقار ملاذ آمن للاستثمار والأكثر ربحية خلال الأزمات، وهو ما تؤكده زيادة حجم المبيعات الذي يقدر بنحو 150 مليار جنيه سجلتها الشركات المقيدة في البورصة خلال النصف الأول من العام الجاري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا