طارق الشناوي: السعودية تجهز مسرحية عن حياة السندريلا (خاص)

alx adv
استمع للمقال

كتبت – إيمان بسطاوي

كشف الناقد الفني طارق الشناوي، أنه يجري التحضير لمسرحية عن حياة الفنانة الراحلة سعاد حسني في المملكة العربية السعودية، بعد تقديم عرض عن الفنان عبد الحليم حافظ.

وقال طارق الشناوي، في تصريح خاص لـ “عالم المال”، أن السعودية حققت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية، موضحا أن هذا التقدم سيصب في صالح الدولة المصرية وهو ما أطلق عليه “عدوى النجاح” فنجاح أي بلد عربي هو نجاح لمصر.

وأوضح أنه في هذا التقدم سيخلق فرصة للتعاون والإنتاج مشترك بيننا وبين المملكة، كما أن الفترة الأخيرة وجدنا لمسة مصرية كبيرة في السعودية سواء مشاركة فنانين أو مخرجين أو مؤلفين مصريين في مواسم السعودية.

وحققت السعودية نجاحا كبيرا من خلال المواسم التي تقدمها لجمهورها، ومن بينها موسم جدة، والذي شهد إقبالا كبيرا، حيث سجل موسم 2022 رقمًا قياسيًا متصاعدًا في عدد زواره بالإعلان عن الوصول إلى 6 ملايين زائر من داخل المملكة وخارجها من مختلف الجنسيات والأعمار، وذلك قبل أن تختتم عروضه أمس السبت بعد 60 يومًا حافلة بالمتعة والتشويق والتنوع.

وحقق موسم جدة منذ انطلاقته في بداية شهر مايو الماضي تنوعاً وشمولية في فعالياته وتعدداً في خياراته التي يوفرها للزوار، وتميزاً في استقطاب الفعاليات والتجارب العالمية، حيث واكب ذلك دقة في الإعداد والتنظيم والتشغيل، وهو ما أسهم في جاذبية الموسم واستقطابه لهذا العدد الضخم من الزوار في فترة وجيزة 60 يوماً.

ويجسّد هذا الرقم الكبير في زوار موسم جدة حجم الحراك الاقتصادي والاجتماعي الذي أحدثه الموسم في مدينة جدة، وانعكس بدوره على صناعة الترفيه بالمملكة، وذلك من خلال تنوع الفرص والشراكات التي خلقها الموسم للقطاع الخاص، وتعدد الوظائف التي وفرها للشباب والفتيات السعوديين العاملين في مواقع الفعاليات، بنسبة تجاوزت 80% من إجمالي عدد العاملين في الموسم، سواءً في المتاجر أو المطاعم أو المقاهي أو الأسواق أو الخدمات التنظيمية واللوجستية الأخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا