ارتفاع طفيف فى سعر الذهب بمستهل التعاملات

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الخميس 28 يوليو 2022, ارتفاعاً طفيفا عن مستهل تعاملات أمس الأربعاء بفارق 6 جنيهات.

 

ويتزامن ذلك الارتفاع مع إعلان الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة ، ففى مستهل التعاملات الصباحية سجل سعر جرام الذهب عيار 21 بالأسواق المحلية اليوم 991 جنيها بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 بالأسواق اليوم حوالي 1132 جنيها .

 

بينما بلغ متوسط سعر جرام الذهب عيار 18 بمستهل التعاملات الصباحية اليوم الخميس 849 جنيها .

 

ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية سيؤدي إلى تدفق رؤوس الأموال خارج الأسواق الناشئة

 

أكد الدكتور رمزي الجرم، الخبير المصرفي، أن تأثير ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية سيؤدي إلى تدفق رؤوس الأموال خارج الأسواق الناشئة، والذي يترتب عليه تخفيض عملتها بشكل كبير مقابل الدولار الأمريكي، مما يخلف وراءه مشاكل كثيرة في تلك الاقتصادات، نتيجة ارتفاع متصاعد في أسعار السلع الغذائية بشكل خاص.

وأشار إلى أن كل ارتفاع بمقدار نقطة مئوية واحدة في أسعار الفائدة الأمريكية؛ سوف يؤدي إلى رفع أسعار الفائدة طويلة الأجل بشكل فوري، بمقدار ثلث نقطة مئوية في متوسط الأسواق الصاعدة، أو ثلثي نقطة مئوية في متوسط الأسواق الصاعدة ذات التصنيف الائتماني الأدنى المُقدر بدرجة المضاربة.

وقررت لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الثانية على التوالي لتصل إلى ما بين 2.25% و2.5%، وذلك ضمن نهج السياسة التشددية التي يسير عليها المركزي الأميركي لمواجهة معدلات التضخم التي بلغت مستوياتها الأعلى منذ أكثر من 40 عاماً.

 

رفع الفيدرالية للفائدة بواقع 75 نقطة اساس

 

وأكد أن ارتفاع معدل التضخم في الاقتصاد الأمريكي، والذي وصل إلى معدل 9.1٪ بنهاية يونيو الماضي من معدل 8.8٪ في الشهر السابق له من العام الجاري، كان سبباً في رفع الفيدرالية للفائدة بواقع 75 نقطة اساس ، لتكون اسعار الفائدة في نطاق 2.5٪ إلى 2.5٪ في ظل الجهود المتواصلة للحد من الضغوط التضخمية التي لم يشهدها الاقتصاد الأمريكي منذ 40 عاماً او نحو ذلك.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا