عند 26.6 جنيه.. غاز مصر تعتمد تقرير القيمة العادلة للسهم

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة غاز مصر، عن اعتماد مجلس إدارة الشركة لتقرير المستشار المالي المستقل “شركة سوليد كابيتال للاستشارات المالية عن الأوراق المالية ”،  فيما يخص تحديد القيمة العادلة للسهم.

 

وقالت الشركة خلال بيانها لها للبورصة المصرية اليوم الخميس، أن تقرير المستشار المالية المستقل قد حدد القيمة العادلة للسهم والتي تبلغ 26.61 جنيه للسهم الواحد.

 

كما قامت الهيئة العامة للرقابة المالية، بالتصديق على التقرير المعد من قبل المستشار المالي المستقل شركة سوليد كابيتال للاستشارات المالية عن الأوراق المالية بِشأن القيمة العادلة لسهم شركة غاز مصر.

 

بينما أعلنت شركة غاز مصر أنه تم تفويض مجلس إدارة الشركة لتعيين مستشار مالي مستقل من المقيدين في سجلات الهيئة العامة للرقابة المالية ، وذلك لإسناد مهمة دراسة وتحديد القيمة العادلة للسهم لهم .

 

وجاء ذلك ضمن قرار الجمعية العامة العادية لشركة غاز مصر بالموافقة على زيادة رأس مال الشركة المصدر الذي يبلغ 480 مليون جنيه بما لا يتجاوز مليار جنيه يتم تمولها نقدًا، من خلال دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة العادلة.

 

أرباح و إيرادات الشركة خلال العام الماضي 

 

وكشفت المؤشرات المالية لشركة غاز مصر عن تحقيق الشركة أرباح بلغت قيمتها 165.83 مليون جنيه خلال 2021، فى مقابل صافي ربح بلغت قيمته 84.66 مليون جنيه خلال عام 2020.

 

وعلى صعيد إيرادات النشاط فقد ارتفعت خلال العام الماضي لتصل إلى 5.4 مليار جنيه، فى مقابل إيرادات بلغت قيمتها 4.002 مليار جنيه خلال عام 2020.

 

وغاز مصر  هي إحدى شركات قطاع البترول المصري ، التي تم تأسيسها عام 1983 ، وأدرجت في البورصة المصرية من أبريل 1992  ، عمل في قطاع خدمات الغاز مع التركيز على المرافق ، تمتلك الشركة القدرة على تنفيذ أعمال التصميم والأعمال الهندسية اللازمة لتوزيع الغاز الطبيعي عن طريق خطوط وشبكات تحت الأرض بدءاً من الشبكة القومية للغاز حتى مناطق الإستهلاك ، و يقع مقر شركة غاز مصر في الجيزة ، مصر .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا