الصحة تؤكد: مصر خالية من هذا المرض

alx adv
استمع للمقال

تناول وزير التعليم العالي ، والقائم بأعمال وزير الصحة ، الدكتور خالد عبدالغفار ، خطة وزارة الصحة لمواجهة انتشار مرض جدري القرود ، ومن بين تلك الإجراءات إصدار دليل متكامل حول المرض فى مايو الماضي بالإضافة إلى تحديثه شهريا وفقا لتطورات المرض العالمية والإقليمية.

 

أما فيما يخص الموقف العالمي بمرض جدري القرود أكد الوزير: أن عدد الاصابات به فى 76 دولة بلغ 19.188 حالة، أما عن موقف الوباء على مستوي الشرق الأوسط فقد بلغت عدد الاصابات حتي الآن حوالي 25 إصابة ولا يوجد فى مصر أي حالة إصابة منهم.

 

وبالتزامن مع اجتماع مجلس الوزراء صباح اليوم بمدينة العلمين، كشف القائم بأعمال وزارة الصحة عن أبرز مستجدات انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا بالأرقام أنه خلال الأسبوع الماضي سجلت حالات الاصابة بالفيروس حوالي 177 حالة فى حين وصلت حالات الوفيات حوالي 12 حالة وفاة.

 

نسب الاشغال بمستشفيات العزل على مستوي الجمهورية

 

وحول نسب الاشغال بمستشفيات العزل على مستوي الجمهورية، أكد الدكتور خالد عبدالغفار على أن نسب الأسرة الداخلية الشاغرة بلغت حوالي 97%، أما أجهزة التنفس الصناعي بلغت 94%، بينما بلغت أسرة الرعاية المركزة الشاغرة حوالي 86%.

 

وزير الصحة: عدد الحاصلين على الجرعة الأولي من لقاحات كورونا حتى الآن بلغ  49.345,546 مواطن

 

وحول حصيلة التطعيم ضد فيروس كورونا حتي الآن ، أكد عبدالغفار: أن عدد الحاصلين على الجرعة الأولي من لقاحات كورونا حتى الآن بلغ  49.345,546 مواطن ، بينما بلغ عدد من تلقوا الجرعة الثانية حتي الآن حوالي  38.341,356 مواطن ، أما من حصلوا علي الجرعة التنشيطية فقد بلغ عددهم حوالي  6.863,069 مواطن.

 

يذكر أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء استعرض مستجدات استعدادات قمة المناخ ، والمنتظر أن تنطلق خلال نوفمبر القادم ، من أرض مدينة شرم الشيخ.

وفى مقر مجلس الوزراء بالعلمين ، تابع مدبولي بعض الإجراءات الخاصة باستضافة مصر لمؤتمر الدول الأطراف ، في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا