• logo ads 2

البيت الأبيض يعلن إصابة بايدن مجددًا بكورونا

alx adv
استمع للمقال

أعلن طبيب البيت الأبيض أن فحص جديد للرئيس جو بايدن يظهر إصابته مجددا بفيروس كورونا، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز، وأكد أن الرئيس بايدن لا يشعر بأى أعراض بعد تشخيصه مجددا بفيروس كورونا.

اعلان البريد 19نوفمبر

البيت الأبيض يعلن تعافى بايدن 

قال طبيب الرئيس الأمريكي جو بايدن الأربعاء إن نتيجة الفحوص التي خضع لها الرئيس مساء الثلاثاء وصباح الأربعاء لمعرفة ما إذا كان لا يزال مصاباً بفيروس كورونا جاءت سلبية.

وأضاف الدكتور كيفين أوكونور في مذكرة الأربعاء أن أعراض إصابة بايدن، الذي أصيب بالفيروس الأسبوع الماضي، انتهت تقريباً.

وفي وقت سابق، قال الطبيب المعالج للرئيس الأمريكي جو بايدن في مذكرة يوم السبت إن الأعراض التي ظهرت على الرئيس جراء الإصابة بكوفيد-19 آخذة في التحسن وإن التهاب الحلق بات “أقل إزعاجا” وكذلك رشح الأنف والسعال وآلام الجسم.

وأضاف الطبيب كيفين أوكونور أن حالة الرئتين جيدة وتشبع الدم بالأكسجين “لا يزال ممتازا في هواء الغرفة”، مشيرًا إلى أن الرئيس مصاب على الأرجح بالمتحور بي.إيه5.

وأعلن البيت الأبيض، الخميس، إصابة الرئيس الأمريكي، جو بايدن بفيروس كورونا، بعد خضوعه لاختبار الفيروس.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن أعراض كورونا لدى بايدن معتدلة، موضحا أنه سيمارس عمله عن بُعد.

بايدن: نواجه خطرًا واضحًا وسنتخذ الإجراءات

وأكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأربعاء، أن العالم أصبح يواجه خطرًا بشكل واضع في التغير المناخي، متابعًا: “نتعامل مع أزمة المناخ بشكل طارئ وسنعلن عن إجراءات لمكافحة التغير المناخي”.

وأكد الرئيس الأمريكي، أن “أزمة المناخ في وضع حرج وسيتم وضع خطة لمعالجة تداعياتها”.

كما أعلن البيت الأبيض، تخصيص 2.5 مليار دولار لمساعدة المجتمعات المحلية في التعامل مع تداعيات تغير المناخ.

بايدن: ندعم أمن مصر المائي فى ملف سد النهضة

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن دعم الولايات المتحدة لأمن مصر المائي، وضرورة التوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة الإثيوبي.

وقال البيت الأبيض، في بيان عقب لقاء بايدن والرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش قمة جدة للأمن والتنمية، “فيما يتعلق بسد النهضة الإثيوبي الكبير، أكد الرئيس بايدن دعم الولايات المتحدة للأمن المائي لمصر وصياغة قرار دبلوماسي يحقق مصالح جميع الأطراف ويساهم في منطقة أكثر سلامًا وازدهارًا”.

وأضاف “جدد الزعيمان التأكيد على ضرورة إبرام اتفاق بشأن ملء وتشغيل سد النهضة دون مزيد من التأخير على النحو المنصوص عليه في بيان رئيس مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بتاريخ 15 سبتمبر 2021، وبما يتوافق مع القانون الدولي”.

من جانبه، قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، التقى اليوم، في جدة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، على هامش مشاركته في “قمة جدة”، والتي ستجمع قادة مصر والعراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد جو بايدن، تطلع الإدارة الأمريكية لتفعيل أطر التعاون الثنائي المشترك، وتعزيز التنسيق والتشاور الاستراتيجي القائم بين البلدين الصديقين وتطويره خلال المرحلة المقبلة، لاسيما فى ضوء الدور المصري المحوري بمنطقة الشرق الأوسط بالقيادة الرشيدة للرئيس، السيسي التى تمثل دعامة رئيسية لصون السلم والأمن ونشر السلام لسائر المنطقة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار