إطلاق فعاليات مشروع المنصة الرقمية للصناعات الإبداعية

alx adv
استمع للمقال

 

انطلقت اليوم فعاليات التدريب الأول لمشروع المنصة الرقمية التشاركية لصناعات الاقتصاد الإبداعي للشباب، بتمويل من الاتحاد الاوروبي و المعاهد الثقافية الوطنية الاوروبية.

و كشفت الدكتورة ريهام عرام مؤسس ومدير آي كلتشر، أن المشروع يتناول إنشاء قاعدة بيانات للمبدعين في مصر والشرق الأوسط لتعويض نقص المعلومات عن الفنانين المستقلين والمغمورين وإتاحتها للجمهور ودعمهم بذلك من خلال نشر أعمالهم على المنصة لتصل لجميع أنحاء العالم.

 

تحسين جودة الأعمال وإطلاعهم علي آفاق أوسع وبما يتيح وصول أعمالهم للمانحين والمنتجين

 

هذا بالإضافة إلى تبادل الأفكار حول إنتاجهم بما يضمن تحسين جودة الأعمال وإطلاعهم علي آفاق أوسع وبما يتيح وصول أعمالهم للمانحين والمنتجين وغيرهم من الباحثين عن العقول المبدعة.

 

وأشارت أن الاتحاد الاوروبي والمعاهد الثقافية الوطنية الاوروبية اختارت مشروع المنصة من ضمن 500 مشروع لإيمانها بضرورة دعم وتمكين أصحاب الصناعات الإبداعية واختارت لذلك دعمه بالتمويل المناسب لإطلاق المنصة خلال الشهور القليلة القادمة بشكل مجاني لضمان ضم أكبر عدد ممكن من الفنانين و المبدعين

 

وأوضحت أن الصناعات الإبداعية تلك التى تعتمد على إمكانيات وإبداعات العقل البشري فى إنتاجها مثل (الكتابة، التأليف، السيناريو، الموسيقى، التلحين، الغناء، الطهى والحرف اليدوية)، حتى تصل فى النهاية إلى منتج اقتصادي يصبح له قيمه اقتصادية ليتحول إلى منتج تجاري يباع فى الأسواق.

 

رقمنة مختلف أشكال الإبداع بهدف الإتاحة والتمكين للمبدعين

 

ونوهت أن “آي كلتشر” هي مؤسسة مجتمعية تهتم بالتنمية وإحداث فارق من خلال نشر الثقافات والصناعات الإبداعية والتدريب عليها من خلال إقامة الفعاليات والتدريب ورقمنة مختلف أشكال الإبداع بهدف الإتاحة والتمكين للمبدعين، حيث تؤمن “آي كلتشر” بأن الإبداع والثقافة هي الوسيلة الأولى لمجتمعات أكثر شمولية واستدامة ومرونة في مواجهة التحديات اليومية للعولمة والضمانة للحفاظ على الهوية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا