ما هو مصير صفقة الاستحواذ على أسهم مدينة نصر للإسكان؟

alx adv
استمع للمقال

كشف حسام عيد الخبير، بأسواق المال، ومدير الاستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، أن رفض شركة مدينة نصر للإسكان عرض الاستحواذ المقدم من سوديك العقارية التابعة للدار الإماراتية على نسبة 100% من أسهم الشركة جاء بسبب تدني السعر المقدم الذي تراوح بين 3.20 إلى 3.40، وصرحت أنها تجري الآن تقييمًا الشركة لتحديد القيمة العادلة لسعر السهم عن طريق مستشار مالي مستقل معتمد والإعلان عن السعر العادل للسهم بعد التقييم وعرضه على شركة سوديك العقارية وذلك لامتلاك الشركة أصول ضخمة تتخطى قيمتها 10 مليارات جنيه وهي ضعف قيمة عرض الاستحواذ المقدم عليها.

وذكر أن شركة سوديك العقارية صرحت بأنها لم تقوم بتغيير قيمة الصفقة إلا بعد الانتهاء من عملية فحص مستندات الشركة وانتهاء مدة الفحص النافي للجهالة.

ولفت إلى أن سهم شركة مدينة نصر شهد أداءا متباينا خلال تعاملاته اليومية بعد رفض مجلس الإدارة السعر المقدم للاستحواذ على نسبة 100% من أسهمها وتم توزيع أسهم مجانية بنسبة 0.12% ممولة من الأرباح لحاملي السهم نهاية جلسة يوم 3/8 وهناك حالة من الترقب والانتظار حتى إعلان الشركة عن القيمة العادلة لسعر السهم.

وأوضح أن السهم الآن يمر بأداء تجميعي متوسط الأجل مع الترقب والانتظار حتى الانتهاء من تقييم الشركة لتحديد القيمة العادلة لسعر السهم وتحديد مصير صفقة الاستحواذ المقدم من شركة سوديك العقارية التابعة للدار الإماراتية.

 

منتصف تداولات البورصة اليوم

 

وجديرا بالذكر أن مؤشرات البورصة المصرية، استمرت في ارتفاعها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الخميس، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين العرب، فيما مالت تعاملات المصريين والأجانب للبيع، وسط تداولات مرتفعة.

 

وحقق مؤشر EGX30 ارتفاعا بنسبة 1.33% ليصل إلى مستوى 9666 نقطة، وارتقع مؤشر EGX50 بنسبة 1.2% ليصل إلى مستوى 1763 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 1.55% ليصل إلى مستوى 11919 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 للعائد الكلي” بنسبة 1.44% ليصل إلى مستوى 3912 نقطة.

 

كما حقق مؤشر EGX70 متساوي الأوزان ارتفاعا بنسبة 1.16% ليصل إلى مستوى 1890 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان”، بنسبة 1.26% ليصل إلى مستوى 2782 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا