المصرية للإتصالات تكشف موعد إعلان نتائج أعمال النصف الأول

من 2022

alx adv
استمع للمقال

كشفت الشركة المصرية للإتصالات، عن موعد الإعلان عن القوائم المالية المجمعة و المستقلة الخاصة بالشركة عن الربع الثاني من العام الجاري ، وذلك يوم الخميس الموافق 11 أغسطس القادم.

 

و أوضحت الشركة في بيان لها مرسل للبورصة المصرية اليوم الخميس، أنها ستقوم بالإعلان عن القوائم النصفية قبل بدء جلسة التداول بكل من البورصة المصرية و بورصة لندن.

 

تعاون بين المصرية للإتصالات و جريد تليكوم اليونانية

 

سبق و أعلنت الشركة المصرية للاتصالات ، عن تعاون مشترك بينها وبين شركة جريد تليكوم GRID Telecom ، بهدف بناء كابل بحري جديد يتبع أحد أنظمة الكابلات البحرية الممتدة عبر البحر الأبيض المتوسط  يربط بين مصر واليونان.

 

وأكدت المصرية للاتصالات في بيان للبورصة المصرية ، أنه تم توقيع الاتفاقية بمقر الشركة المصرية للاتصالات بالقاهرة ، خلال زيارة وفد من شركة IPTO اليونانية و وقع الاتفاقية كل من عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة للاتصالات و مانوس مانوساكيس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي و جورجيوس بسيريس مدير شركة جريد تليكوم.

 

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من 2022

 

وكانت المؤشرات المالية لشركة المصرية للاتصالات، كشفت عن تحقيق الشركة صافي ربح بقيمة بلغت  1.36 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل 2.12 أرباح بقيمة بلغت  مليار جنيه في الربع المقارن من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

فيما بلغ نصيب حقوق مساهمي الشركة القابضة من الأرباح خلال الفترة حوالي  1.36 مليار جنيه، في مقابل 2.12 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وعلى مستوى الحقوق غير المسيطرة خلال الثلاثة أشهر فقد سجلت أرباح بلغت قيمتها  675 ألف جنيه، فى مقابل 1.09 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

وعلى صعيد الإيرادات المجمعة للشركة فقد ارتفعت لتصل  إلى 9.41 مليار جنيه بنهاية مارس 2022، فى مقابل 8.4 مليار جنيه في الربع المقارن من 2021.

و بالنسبة للقوائم المالية المستقلة، بلغت صافي أرباح الشركة 654.34 مليون جنيه في الربع الأول من 2022، فى مقابل 1.85 مليار جنيه في الربع المقارن من 2021.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا