ماذا يحدث فى أسعار البيض بالأسواق اليوم ؟

alx adv
استمع للمقال

يستعرض موقع «عالم المال» ضمن الخدمات التي تنشر على مدار اليوم، أخر تحديث لأسعار البيض في الأسواق المختلفة اليوم الجمعة 5 أغسطس 2022.

 

حيث سيطرت حالة من الاستقرار على أسعار البيض بمختلف أنواعه ، خلال تعاملات اليوم الخميس، بالسوق المحلى ، عند 54 و 58 جنيهًا للطبق بالمزرعة.

 

ووصل سعر طبق البيض اليوم بالنسبة للأبيض نحو 60 جنيه، بينما جاء سعر طبق الأحمر بـ 65 جنيهًا، وتراوحت أسعار البيض البلدى بين 68 و70 جنيهًا للطبق، فمنذ أكثر من شهرين وصلت أسعار البيض فى بعض المناطق إلى 80 جنيه ، نتيجة ارتفاع مدخلات الانتاج ، فضلًا عن تحكم مجموعة من السماسرة لتحديد سعر بيع البيض على مستوى جزء كبير من الجمهورية ، مما دفع جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية فى رفع دعوى جنائية ضد مجموعة من كبار سماسرة البيض والدواجن، ووضع عقوبة نصف مليار جنيه غرامة مالية لكل تاجر متربح من قضية أسعار البيض.

 

تراجع اسعار البيض  اليوم بالأسواق

 

وبدأت أسعار البيض تتراجع تدريجيًا على مدار اليومين الماضيين ، بسبب قيام الجهات المعنية بضخ كميات كبيرة من البيض في المحلات والمنافذ التابعة لها ، وتنتج مصر سنويا ما بين 13 و 14 مليار بيضة ، ولديها اكتفاء ذاتي من إنتاج البيض، وترتيب مصر بين الدول الـ 105 المنتجة للبيض في العالم رقم 90 من حيث ارتفاع سعر البيض ، أي هناك 89 دولة أسعار البيض فيها أعلى من مصر بكثير ، وذلك وفقًا لرئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة.

ترتيب مصر بين الدول الـ 105 المنتجة للبيض في العالم

 

وبدأت وزارة الزراعة في طرح البيض بأسعار مخفضة لا تتخطى 64 جنيها في منافذها التي يقترب عددها من 200 منفذ ثابت ومتنقل ، حيث تنتج وزارة الزراعة وحدها ما لا يقل عن 25 ألف كرتونة بيض يوميًا ، ويبلغ حجم الاستثمارات في قطاع الدواجن في مصر 100 مليار جنيه لإنتاج 1.4 مليار طائر و 13 مليار بيضة سنويًا ، بحسب بيانات وزارة الزراعة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا