الزمالك يقترب من حسم لقب الدوري برباعية الجونة

alx adv
استمع للمقال

قطع الزمالك خطوة جديدة نحو التتويج بلقب الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي بعد أن حقق فوزا مهما خارج دياره على حساب مضيفه الجونة بنتيجة 4-1 مساء اليوم الجمعة على ملعب (خالد بشارة) بمحافظة البحر الأحمر ضمن منافسات الجولة 29.

تقدم الزمالك مبكرا بهدف سجله أحمد سيد “زيزو” في الدقيقة 7 من ضربة جزاء ثم سجل زيزو هدفا ثانيا في الدقيقة 38 وألغى الحكم أمين عمر هدفا ثالثا للتونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 40 بداعي التسلل.

وأحرز الجزيري في الدقيقة 56 هدفا ثالثا للزمالك الذي ارتدى القميص الأزرق في لقاء الليلة وسجل إمام عاشور هدفا رابعا في الدقيقة 81 ونال الإنذار الثاني والبطاقة الحمراء بسبب احتفاله مع الجماهير وقفزه على السور الفاصل بينه وبين المشجعين.

وسجل الجونة هدفه الوحيد عن طريق إسلام عبد النعيم في الدقيقة 83 بعد تسديدة في مرمى الحارس محمد عواد.

ورفع الزمالك رصيده بقيادة مديره الفني البرتغالي جيسوالدو فيريرا إلى 69 نقطة متربعا على الصدارة وتجمد رصيد الجونة بقيادة مديره الفني طلعت يوسف عند 27 نقطة في المركز الخامس عشر بعد مباراة حافلة بالندية بين الفريقين.

بدأت محاولات الزمالك مبكرا بكرة عرضية خطيرة من زيزو كاد أن يخطئ مدافع الجونة محمد عبد الجواد ويضعها في شباك فريقه ولكنها علت العارضة ، وطالب لاعبو الزمالك بضربة جزاء بعد سقوط التونسي سيف الدين الجزيري في منطقة جزاء الجونة.

واحتسب الحكم أمين عمر ضربة جزاء للزمالك بعد الرجوع لتقنية الفيديو ، وسجل أحمد سيد “زيزو” هدف التقدم بعد مرور 7 دقائق من ضربة الجزاء معلنا تفوق أصحاب الصدارة مبكرا.

حاول الجونة الرد سريعا بتمريرة طولية أبعدها حسام عبد المجيد ولم يستغلها إسلام محارب ، وأبعد محمد نجيب تمريرة طولية خطيرة للزمالك قبل وصولها إلى الجزيري.. وحصل الجونة على خطأ على حدود منطقة الجزاء ولكن نور السيد سدد في الحائط البشري.

أبعد الونش عرضية سريعة للجونة ، وحصل زيزو على كرة سريعة في المساحة خلف الظهير الأيسر للجونة ولكن بلا خطورة.. ونجح الجونة في تطبيق الضغط العالي مع تسديدة علت العارضة من جانب ناصر ناصر لاعب الجونة.

أمسك عواد تمريرة بينية للجونة ، وأبعد محمد عبد الجواد هدفا من خط المرمى بعد تمريرة بينية للجزيري ولكن زيزو تابعها في الدقيقة 38 وحولها بتسديدة في مرمى الجونة بهدف ثان للزمالك.

نجح الزمالك في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 40 مستغلا تمريرة بينية من زيزو وحولها في مرمى الجونة ببراعة معززا تقدم الفريق الزملكاوي ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل ضد الجزيري.

وجه الجزيري تسديدة قوية بجانب القائم ، وحصل نور السيد على إنذار للخشونة ضد أحمد فتوح.. وعلت تسديدة خالد قمر العارضة مع نهاية الشوط الأول بتقدم زملكاوي مستحق بثنائية دون رد.

أشرك الجونة لاعبه أرنود على حساب كريم طارق مع بداية الشوط الثاني ، وبدأ الجونة بمحاولات سريعة من لاعبي الجونة مع تراجع زملكاوي بينما نجح الزمالك في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 56 من تمريرة عرضية سريعة من سيد عبد الله حولها سيف الدين الجزيري في مرمى الجونة ببراعة.

وجه إمام عاشور تصويبة قوية علت العارضة ، وأشرك الجونة الثنائي عمرو سعداوي وشميلس بيكلي على حساب إسلام محارب وخالد قمر.. وضاعت فرصة للزمالك مرت بجوار القائم.

دفع الزمالك بقائده محمود عبد الرازق “شيكابالا” على حساب أوباما بجانب مشاركة محمد أشرف “روقة” بدلا من محمد عبد الغني.. وأبعد دفاع الزمالك كرة عرضية للجونة وشارك يوسف أسامة نبيه على حساب الجزيري ودفع الجونة باللاعب سيف العجوز على حساب نور السيد.

ضاعت رأسية من يوسف أسامة وأهدر الجونة هدفا محققا عن طريق سيف العجوز وأشرك الجونة لاعبه محمد رزق بدلا من محمد عبد الجواد.. وسجل الزمالك هدفه الرابع بعد تمريرة سحرية من شيكابالا استغلها إمام عاشور بانطلاقة سريعة وانفراد بمرمى الجونة وتسجيل هدف رائع في الدقيقة 81.

وتعرض إمام عاشور للبطاقة الحمراء الثانية بعد احتفال مع جماهير الزمالك وقفزه على السور الفاصل مع المشجعين ، ونجح الجونة في تسجيل هدف عن طريق إسلام عبد النعيم من كرة بينية سريعة سددها الأخير في مرمى محمد عواد.

دفع الزمالك بالثنائي عبد الله جمعة وحازم إمام على حساب زيزو وسيد عبد الله ، وأوقف حسام عبد المجيد انطلاقة من بيكلي.. ووجه إسلام عبد النعيم تسديدة فوق العارضة.

أبعد المثلوثي كرة عرضية للجونة  ، ووجه سيف العجوز تصويبة علت العارضة.. وانطلق شيكابالا بفردية بلا خطورة مع تسديدة قوية من أرنود بجانب القائم وخرج اللقاء بفوز جديد للأبيض.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا