20 طائرة صينية حربية تقتحم الدفاع الجوي لتايوان

استمع للمقال

فى تصعيد جديد للأزمة الصينية التايوانية، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية منذ قليل عن اختراق 20 طائرة حربية صينية لمنطقة الدفاع الجوي.

 

 

وفى رد فعل صادم لها، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن قطعها خطوط الاتصال مع الصين ، مما قد يتسبب فى وقوع حوادث بهذه المنطقة.

 

وجهت الصين، انتقادا للولايات المتحدة، صباح اليوم السبت، نظرا لتحركاتها السلبية في مجال نزع السلاح.

 

وعقب على ذلك السفير الصيني لشؤون نزع السلاح “لي سونج” – خلال اجتماع أحد اللجان بالمؤتمر العاشر للأطراف في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم السبت – قائلا: ” إن الولايات المتحدة، بدافع من عقلية الحرب الباردة، صارت مهووسة بالمنافسة الاستراتيجية بين القوى الكبرى.

 

متابعا: وتسعى إلى تحقيق تفوق استراتيجي مطلق، وتعزز التحالفات العسكرية، وتثير المواجهات بين التكتلات على الجانبين الشرقي والغربي من قارة أوراسيا، وتمضي قدما في نشر صواريخ نووية وغيرها من القوى الاستراتيجية في مواقع متقدمة”.

 

استدعت الخارجية الصينية، السفير الأمريكى لديها للاحتجاج على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى الأراضي التايوانية اليوم الثلاثاء.

وعلق وزير الخارجية الصيني وانج يي، على وصول رئيس مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي إلى تايوان، قائلا: “ستتخذ الصين بالتأكيد جميع الإجراءات اللازمة لحماية سيادتها وسلامة أراضيها بحزم، كل العواقب يجب أن تتحملها الولايات المتحدة والقوى الانفصالية، وفق وسائل إعلام صينية.

وأضاف وانج يي: “زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان استفزازية وتصرف غير مسؤول”، وتابع: “الكونجرس الأمريكي جزء من حكومة الولايات المتحدة وعليه الالتزام الصارم بالسياسة الخارجية لواشنطن”.

21 مقاتلة صينية تخترق أجواء تايوان

قالت وزارة الدفاع التايوانية، إن هناك 21 مقاتلة صينية اخترقت أجواء منطقة الدفاع الجوي لتايوان، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفي وقت سابق، كشف موقع “فلايت رادار” لتتبع الرحلات أن طائرة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي دخلت المجال الجوي لتايوان.

 

وحذر المسؤول الروسي من العواقب الوخيمة التي ستأتي نتيجة عن زيارة المسؤولة الأمريكية بيلوسي لتايوان بوقت لاحق من اليوم، لأنها ضد رغبات الصين، مشددا على أن روسيا تقر بكون تايوان جزءًا لا يتجزأ من الأراضي الخاضعة لسيطرة الصين الشعبية.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، إن على بكين التصرف بمسؤولية وعدم الانخراط فى أعمال تصعيدية ردا على زيارة نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا