• logo ads 2

رقم خيالى.. الصين تُعلن حجم احتياطياتها من النقد الأجنبي

خلال يوليو

استمع للمقال

ضمن أحدث إحصائية رسمية أعلنتها الهيئة الوطنية الصينية للنقد الأجنبي، اليوم الأحد، أظهرت الأرقام أن احتياطي النقد الأجنبي الصيني قد ارتفع بنهاية شهر يوليو الماضي ، إلى 3.1041 تريليون دولار أمريكي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

بينما ارتفع الاحتياطي بـ 32.8 مليار دولار أمريكي عن يونيو، وفقا لما أعلنته وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”.

 

وفى أول رد لها علي التحركات الصينية ، كشفت وزارة الدفاع التايوانية، عن حشد عدد من المقاتلات للتصدي لـ 20 طائرة حربية صينية ، كانت قد أخترقت مجال الدفاع الجوي للجزيرة.

 

وأضافت الدفاع التايوانية ، أن أكثر من 14 سفينة حربية تجاوزت خط المنتصف في مضيق تايوان، وفقاً لما نقلته رويترز.

 

فى تصعيد جديد للأزمة الصينية التايوانية، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية منذ قليل عن اختراق 20 طائرة حربية صينية لمنطقة الدفاع الجوي.

 

وفى رد فعل صادم لها، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن قطعها خطوط الاتصال مع الصين ، مما قد يتسبب فى وقوع حوادث بهذه المنطقة.

 

وجهت الصين، انتقادا للولايات المتحدة، صباح اليوم السبت، نظرا لتحركاتها السلبية في مجال نزع السلاح.

 

وعقب على ذلك السفير الصيني لشؤون نزع السلاح “لي سونج” – خلال اجتماع أحد اللجان بالمؤتمر العاشر للأطراف في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم السبت – قائلا: ” إن الولايات المتحدة، بدافع من عقلية الحرب الباردة، صارت مهووسة بالمنافسة الاستراتيجية بين القوى الكبرى.

 

متابعا: وتسعى إلى تحقيق تفوق استراتيجي مطلق، وتعزز التحالفات العسكرية، وتثير المواجهات بين التكتلات على الجانبين الشرقي والغربي من قارة أوراسيا، وتمضي قدما في نشر صواريخ نووية وغيرها من القوى الاستراتيجية في مواقع متقدمة”.

 

استدعت الخارجية الصينية، السفير الأمريكى لديها للاحتجاج على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى الأراضي التايوانية.

 

وعلق وزير الخارجية الصيني وانج يي، على وصول رئيس مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي إلى تايوان، قائلا: “ستتخذ الصين بالتأكيد جميع الإجراءات اللازمة لحماية سيادتها وسلامة أراضيها بحزم، كل العواقب يجب أن تتحملها الولايات المتحدة والقوى الانفصالية، وفق وسائل إعلام صينية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار