التشكيل النهائي لمباراة الأهلي ضد الاتحاد السكندري

alx adv
استمع للمقال

البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للأهلي، تشكيلة الفريق الأحمر لموجهة مضيفه الاتحاد السكندري مساء اليوم الأحد باستاد برج العرب، في ختام الجولة 29 للدوري المصري.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: علي لطفي.

الدفاع: محمود متولي – رامي ربيعة – محمد عبد المنعم.

الوسط: كريم فؤاد – أليو ديانج – محمد محمود – محمد أشرف.

الهجوم: محمد فخري – زياد طارق – أحمد سيد غريب.

ويجلس على مقاعد البدلاء حارس المرمى مصطفى شوبير وميدو نبيل وحسام حسن ومحمد حمدي ومحمد هاني ومحمد نصير وبيرسي تاو ولويس ميكيسوني وصلاح محسن.

وأعلن عماد النحاس المدير الفني للاتحاد، تشكيل زعيم الثغر على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد عبد المنصف.

الدفاع: عبد الله نصيب – محمود شبانة – هشام صلاح – صبري رحيل.

الوسط: مروان عطية – مورو ساليفو – سعيدو سمبوريه.

الهجوم: إبراهيم حسن – أحمد عادل (ميسي) – بنجامين بواتينج.

ويجلس على مقاعد البدلاء حارس المرمى صبحي سليمان والسيد سالم وأحمد نبيل مانجا ونادر رمضان وفوزي الحناوي وكريم يحيى وعبد الغني محمد وأحمد راشد وكريم الديب.

أبرز أرقام تاريخ مواجهات الأهلي ضد الاتحاد السكندري

والتقى الأهلى مع الاتحاد السكندري في 122 مباراة بجميع البطولات وحقق المارد الأحمر الفوز في 82 مقابل 16 انتصار  لزعيم الثغر وتعادل الفريقين في 24 مباراة.
وأحرز لاعبو الأهلي 208 أهداف في شباك فريق الاتحاد السكندري بينما سجل لاعبوه الاتحاد السكندري 75  هدفًا في شباك المارد الأحمر.
واقيمت أول مواجهة بين الفريقين موسم 1948-1949 وفاز زعيم الثغر بنتيجة 2-1 حيث سجل ثنائية الاتحاد سعد راشد، بينما أحرز أحمد مكاوي هدف الأهلي الوحيد.
أما آخر المواجهات بين الفريقين في الدور الأول من هذا الموسم، فكانت من نصيب الأهلي، الذي فاز بهدف نظيف حمل توقيع لويس ميكسيوني.
وكانت أكبر نتيجة فى تاريخ مواجهات الفريقين في موسم 2005-2006 من منافسات بطولة الدوري الممتاز كانت في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بنتيجة 6-0.
ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 56 نقطة مع وجود مباراة مؤجلة، خلف الزمالك المتصدر وبيراميدز صاحب المركز الثاني، ويحتل الاتحاد السكندري المركز 11 برصيد 33 نقطة.
ويحتل الأهلي صدارة الأكثر تسجيلًا في الدوري برصيد 51 هدف في 27 مباراة، بينما الاتحاد يأتي في المركز السادس برصيد 35 هدف في 28 مباراة.
وحصل النادي الأهلي على 8 ركلات ترجيح في الدوري حتى الآن بينما الاتحاد السكندري حصل على 7 ركلات.
ويعتبر علي معلول ومحمد مجدي أفشة هدافو الأهلي في الدوري برصيد 8 أهداف لكلٍ منهما، بينما كريستوفاو باسينسيا مابولولوهو هداف الاتحاد برصيد 12 هدف.
ويعد.إبراهيم حسن هو أكثر لاعبي الاتحاد السكندري صناعة للأهداف برصيد 3 أهداف، بينما محمد مجدي أفشة هو الأكثر صناعة برصيد 5 أهداف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا