مقابل 197 مليون جنيه.. جي أي جي للتأمين تتقدم بعرض لشراء «AIG»

alx adv
استمع للمقال

إعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن تفاصيل التقدم بخصوص عرض شراء إجباري من قبل  شركة جي أي جي للتأمين مصر على أسهم رأس مال شركة إيه أي جي إيجيبت للتأمين، مؤكدة أنه جاري الآن دراسة العرض من قبل الهيئة.

 

كما أوضحت الشركة خلال بيان لها صدر اليوم، أن عرض الاستحواذ سيكون على مليون و 200 ألف  سهم والتي تمثل 100% من أسهم شركة إي أي جي بسعر نقدي يبلغ بسعر نقدي يبلغ 164 مليون و 145 ألف و 95 جنيه ، وبحد أدنى للتنفيذ بلغ 75% من أسهم رأس مال الشركة المستهدفة بالعرض.

 

وجاء ذلك في ضوء أحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

 

 

سبق وأعلن مجلس إدارة شركة جي أي جي للتأمين مصر موافقته خلال اجتماعه المنعقد  نوفمبر الماضي على زيادة رأس المال المدفوع للشركة إلى 380.9 مليون جنيه، على أن يتم تمويل الزيادة البالغة نحو 42.9 مليون جنيه من الأرباح المرحلة بالشركة.

 

وشركة جى اى جى مصر- حياة تكافل هي الشركة الاولى للتأمين التكافلي  في السوق المصرية.

 

شركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون

 

جى اى جى للتأمين – مصر– هي شركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون رقم 10 لسنة 1981 والمعدل بالقانون رقم 91 لسنة 1995 بشأن الأشراف والرقابة على التأمين في مصر وهى عضو بالإتحاد المصري للتأمين ، و تم تأسيسها  برأس مال مصري ” عربي مشترك”.

 

و يضم هيكل المساهمون في جى اى جى للتأمين – مصر كلا من مجموعه الخليج للتأمين (GIC) (الكويت ) مساهم رئيسي و بنسبة 99 % بالإضافة إلى بنك قناة السويس ، بنسبة 0.853 %، وكذلك مجموعة من رجال الأعمال المصريين ، بنسبة 0.147 %.

 

و يشار إلى أن شركة جي آي جي للتأمين – مصر تمثل ذراع تأمين الممتلكات والمسئوليات لمجموعة الخليج للتأمين في مصر ، والتي تعتبر أحد أهم و أكبر الكيانات العاملة في مجال التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، كونها تمتلك 15 شركة تأمين بالمنطقة، وحاصلة على تصنيف إئتماني ممتاز من قبل وكالات التصنيف الثلاث الكبرى AM Best , Moody’s , S&P.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا