البيت الأبيض يعلن إصابة جيل بايدن بكورونا

alx adv
استمع للمقال

أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إصابة السيدة الأولى جيل بايدن بفيروس كورونا، أثناء إجازتها مع الرئيس بايدن وأفراد آخرين من العائلة في ساوث كارولينا.

وقالت إليزابيث ألكسندر، مديرة الاتصالات للسيدة الأولى، فى بيان: “بعد الاختبار السلبى لـCOVID-19 يوم الاثنين أثناء اختبارها المنتظم، بدأت السيدة الأولى فى تطوير أعراض شبيهة بالبرد فى وقت متأخر من المساء.

وأضافت: “لقد جاءت نتيجة اختبارها سلبيًا مرة أخرى فى اختبار مستضد سريع، لكن اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل جاء إيجابيًا”.

وفي وقت سابق، أعلن طبيب البيت الأبيض أن فحص جديد للرئيس جو بايدن يظهر إصابته مجددا بفيروس كورونا، حيث وأكد أن الرئيس بايدن لا يشعر بأى أعراض بعد تشخيصه مجددا بفيروس كورونا.

وقال طبيب الرئيس الأمريكي إن نتيجة الفحوص التي خضع لها، لمعرفة ما إذا كان لا يزال مصاباً بفيروس كورونا جاءت سلبية.

وأضاف الدكتور كيفين أوكونور في مذكرة الأربعاء أن أعراض إصابة بايدن، الذي أصيب بالفيروس الأسبوع الماضي، انتهت تقريباً.

وفي وقت سابق، قال الطبيب المعالج للرئيس الأمريكي جو بايدن في مذكرة يوم السبت إن الأعراض التي ظهرت على الرئيس جراء الإصابة بكوفيد-19 آخذة في التحسن وإن التهاب الحلق بات “أقل إزعاجا” وكذلك رشح الأنف والسعال وآلام الجسم.

وأضاف الطبيب كيفين أوكونور أن حالة الرئتين جيدة وتشبع الدم بالأكسجين “لا يزال ممتازا في هواء الغرفة”، مشيرًا إلى أن الرئيس مصاب على الأرجح بالمتحور بي.إيه5.

وأعلن البيت الأبيض، الخميس، إصابة الرئيس الأمريكي، جو بايدن بفيروس كورونا، بعد خضوعه لاختبار الفيروس.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن أعراض كورونا لدى بايدن معتدلة، موضحا أنه سيمارس عمله عن بُعد.

وعاودت من جديد إصابات كورونا حول العالم الارتفاع بشكل ملحوظ، على الرغم من سيطرة العديد من الدول على تفشي الفيروس، ووفقا لما كشفت عنه جامعة جونز هوبكنز فقد ارتفعت حصيلة الإصابات حول العالم الي 588 مليون و478 ألف إصابة.

وفى أحدث حصيلة نشرتها الجامعة عبر موقعها الرسمي، فقد بلغت عدد الوفيات حول العالم جراء الفيروس 6 ملايين و430 ألف حالة وفاة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا