• logo ads 2

مدينة نصر للإسكان ترفض إجراء سوديك الفحص النافى للجهالة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، عن رفض الجمعية العامة للشركة على إجراء شركة سوديك الفحص النافي للجهالة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، أن شركة سوديك قامت بتقديم عرض غير ملزم بتاريخ 5 يوليو الماضي، بهدف الاستحواذ على حصة أغلبية “حتى 100%” من أسهم الشركة.

وجاء الرفض من قبل الجمعية العامة، في ضوء التوصية المقدمة من مجلس الإدارة لأعضاء الجمعية ، مع الاستناد لرؤية المجلس بعدم مناسبة القيمة العادلة لأصول شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، ومحفظة الأراضي.

كما قام مجلس الإدارة بمناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بنشاط الشركة المعتاد ، واستعرض المجلس مسودة خطاب موجه لشركة الدار المالكة لحصة الأغلبية فى سوديك ، وشركة سوديك ، للاتفاق على نص الخطاب و إرساله لشركتي الدار و شركة سوديك.

واستهلت مدينة نصر خطابها إلى الشركتين و نص الخطاب قائلة: ”رغبتكم في الاستحواذ على شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير هى شهادة نعتز بها ودليل على رؤيتكم الثاقبة وحرصكم على مزيد من العطاء في السوق المصرية “.

وأوضحت الشركة خلال الخطاب “أن اعتراض مجلس الإدارة ومن بعده عدم موافقة الجمعية العمومية على طلب سوديك الفحص النافي للجهالة لم يكن اعتراض أو عدم موافقة على الشركة، ولكن جاء ذلك بمثابة تأكيد للسوق على قيمة مدينة نصر التي قد لا تنصفها ظروف سوق المال الحالية”.

وتابعت “أن مدينة نصر للإسكان تمتلك من الأصول والثقة والملاءة ما يبرر تقييما مجزيا يعبر عن قيمة الشركة بالإضافة إلى تفردها بعناصر أخرى تاريخية  والتي لها مردود اقتصادي مهم على مستقبلها وقدرتها على النمو”.

واختتمت الشركة الخطاب “أن مجلس إدارة الشركة على استعداد لعمل حوار مثمر وجاد بهدف التوضيح والتدقيق للبيانات والحقائق عن شركة مدينة نصر والتي من شأنها الوصول إلىى االقيمة العادلة للشركة”، مؤكدة على  إمكانية إعادة النظر حال الوصول لسعر يتناسب مع القيمة العادلة للبدء في إجراءت إنهاء الصفقة.

 

مدينة نصر للإسكان تُطلق مشروع «إيلكت»

 

وفي سياق منفصل أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن نجاح الشركة في بيع نصف وحدات المرحلة الأولى من وحدات مشروعها الجديد “إيلكت”، لتطوير الأراضي المتبقية بمشروع “تاج سيتي” بالقاهرة الجديدة.

و قالت الشركة ، أنها تمكنت خلال يومين فقط منذ الإعلان عن طرح المرحلة الجديدة في 26 يوليو الماضى ، من بيع 50% من الوحدات لتسجل مبيعات بحوالي 400 مليون جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار