• logo ads 2

استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي بمستهل التعاملات

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الدولار بالبنوك فى مستهل التعاملات الصباحية ، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وبلغ سعر الدولار في البنك الأهلي المصري وبنك مصر 19.10 جنيه للشراء، و19.16 جنيه للبيع.

 

ووصل سعر الدولار في بنك الامارات دبي الوطني إلى 19.08 جنيه للشراء و19.18 جنيه للبيع.

كما بلغ سعر الدولار في بنك HSBC نحو 19.08 جنيه للشراء و19.18 جنيه للبيع.

وعرض المصرف العربي الدولي سعر الدولار بحوالى 19.08 جنيه للشراء و19.18 جنيه للبيع.

وطرح بنك التجاري الدولي سعر الدولار بنحو 19.12 جنيه للشراء و19.18 جنيه للبيع.

 

وقررت لجنة البنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا ، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 11.25٪، 12.25٪ و11.75٪ على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 11.75٪.

 

النشاط الاقتصادي العالمي

 

على الصعيد العالمي، اتسم النشاط الاقتصادي العالمي بالتباطؤ نتيجة آثار الأزمة الروسية الأوكرانية، وقد أدت الزيادة في المخاطر الجيوسياسية في جنوب شرق آسيا الى ارتفاع حالة عدم اليقين في التوقعات الاقتصادية العالمية.

 

وعلى الرغم من الانخفاض في حدتها مقارنةً بالشهور السابقة، استمر تقييد الأوضاع المالية العالمية، حيث استمرت البنوك المركزية في الخارج في تشديد السياسات النقدية عن طريق رفع أسعار العائد وخفض برامج شراء الأصول لاحتواء ارتفاع معدلات التضخم في بلادهم.

 

استمرار البنوك المركزية في الخارج في تشديد السياسات النقدية عن طريق رفع أسعار العائد

 

وقد انخفضت الأسعار العالمية لبعض السلع الأساسية نسبيا، مثل البترول والقمح، بعد الوصول الى ذروتها بعد اندلاع الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

 

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بتعيين حسن عبد الله، رئيس المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية والرئيس السابق للبنك العربي الأفريقي الدولي، محافظًا للبنك المركزي المصري خلفًا لطارق عامر، بعدما اعتذر عن منصبه.

 

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لطارق عامر، على ما بذله من جهود خلال فترة توليه مسؤولية البنك المركزى، وقبل اعتذاره عن عدم الاستمرار فى منصبه.

 

كما أصدر الرئيس «السيسي» قرارًا جمهوريًا، بتعيين طارق عامر مستشارًا لرئيس الجمهورية.

 

وتولى المصرفي حسن عبدالله رئيس مجلس إدارة المتحدة للخدمات الإعلامية ورئيس البنك عضواً مؤسساً في “المجلس الوطني المصري للتنافسية” وعضواً مؤسساً ورئيساً في “جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة”، وعضواً في مجلس أمناء “المعهد المصرفي المصري”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار