• logo ads 2

ماهى حقيقة ارتفاع أسعار السيارات المستعملة عبر مواقع البيع؟

alx adv
استمع للمقال

تشهد أسعار السيارات في مصر خلال الفترة الحالية ارتفاعًا جنونيًا بسوق المستعمل، نتيجة لارتفاع سعر الدولار بشكل عام والدولار الجمركي مؤخرًا، وفقا لـ”رابطة تجار السيارات”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ووفقا لعدد كبير من التجار في السوق المصرية، ارتفعت أسعار السيارات المستعملة في مصر خلال الربع  الثاني من عام 2022 ، بشكل ملحوظ بنسبة تراوحت ما بين 50 و70 ألف جنيه.

 

ارتفاع أسعار السيارات المستعملة

 

وفى هذا الصدد ، قال المستشار أسامة ابو المجد رئيس رابطة تجار السيارات وعضو اتحاد الغرف التجارية، إن أسعار السيارات المستعملة ارتفعت خلال الفترة الأخيرة بنسبة تراوحت ما بين 10 إلى 20% وهو وضع طبيعى نتيجة للظروف والأحداث العالمية وأزمات الحرب والدولار، مشيرًا إلى أنه هناك أيضا زيادة فى السيارات الجديدة تراوحت من 30 إلى 50% ، لافتا إلى ان العالم يمر بأزمة كبيرة، ويوجد نقص فى السيارات.

 

أسباب ارتفاع أسعار السيارات المستعملة

 

وعن حقيقة ارتفاع أسعار السيارات المستعملة عبر مواقع البيع بنسبة أكبر عن المالك الحقيقى للسيارات، أكد رئيس رابطة تجار السيارات ، هذا الأمر غير صحيح  ولا يمكن أن يحدث إلا من بعض أشخاص غير معنيين بتجارة السيارات بهدف الربح وجنى الأموال، لافتا إلى أن تاجر السيارات يلتزم بقواعد معينة متفق عليها من قبل رابطة تجار السيارات.

 

وتابع أبوالمجد، أن حرب روسيا وأوكرانيا تسببت في نقص توريد الغاز الروسي لمصانع الاتحاد الأوروبي، بالتالي ظهرت مشكلات في نقص الآلاف من السلع والمنتجات والمنتجات المختلفة وعلى رأسها السيارات.

 

ظاهرة “أوفربرايس” بقطاع السيارات

 

وعن ظاهرة “اوفربرايس” أكد أبوالمجد، أنّ جهاز حماية المستهلك تدخل لحماية المواطن من الأوفر برايس، وطالب أصحاب المعارض أن يكون السعر المعلن على السيارة هو نفس السعر المدون في الفاتورة التي يصدرها البائع للمشتري، ومعاقبة من يخالف ذلك بغرامة تصل إلى مليوني جنيه، مشيرا إلى أنه للقضاء على الاوفر برايس والأسعار غير الرسمية للسيارات من خلال تحديد هوامش ربح تداول السيارة في مراحلها المختلفة.

 

وحول حركة المبيعات في قطاع السيارات، خلال الفترة الحالية قال رئيس رابطة تجار السيارات إن السوق تعاني من حالة ركود غير مسبوقة، متوقعاً استمرار أزمة نقص المعروض لفترة قادمة خاصةً أن السيارات المجمعة محلياً لا تكفي احتياجات السوق.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار