• logo ads 2

اليوم.. تطبيق الزيادة الجديدة فى أسعار السجائر

alx adv
استمع للمقال

كشفت شركة الشرقية للدخان – إيسترن كومباني عن أن تطبيق الأسعار الجديدة لقائمة منتجاتها سيكون اعتبارا من اليوم الأحد الموافق 4 سبتمبر الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقررت الشرقية للدخان رفع سعر منتجاتها من السجائر واعتماد لائحة أسعار جديدة خاصة بسعر البيع للمستهلك، وفقا لأحكام قانوني ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته ونظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018.

 

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية الأحد، أن مجلس الإدارة اعتمد، أمس السبت، الموافق 3 سبتمبر 2022، لائحة الأسعار الجديدة الخاصة بسعر البيع للمستهلك على منتجات الشركة من السجائر.

 

49.7 مليار جنيه إجمالي إيرادات «إيسترن كومباني» خلال 9 أشهر

 

وذكرت “الشرقية” أن صافي الربح المحقق خلال الأشهر التسعة الحالية يعادل تقريبًا صافي الربح الكلي المحقق بنهاية العام المالي السابق في يونيو عام 2021 (رغم استمرار تكوين مخصص المعاش المبكر خلال فترة التسعة أشهر الحالية) بما يعكس النمو القوي والمستمر بمؤشرات أداء الشركة، كما سجل هامش صافي الربح 33% مقارنة بـ32% الفترة المماثلة.

 

وقالت الشركة، في بيان للبورصة المصرية، إنها حققت زيادة في إجمالي الإيرادات (شاملة ضرائب القيمة المضافة) بنسبة 6% لتسجل 49.7 مليار جنيه مقارنة بـ46.8 مليار في فترة المقارنة، وسجلت الشركة صافي إيراد عن فترة الأشهر التسعة بمقدار 12.8 مليار جنيه مقارنة بـ12 مليارا عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة 5% مدعومة بقطاع السجائر المحلي الذى يمثل 85% من صافي الإيراد المحقق.

 

تسجيل زيادة في صافي قيمة المبيعات المحلية من ماركات سجائر الشركة الرئيسية

 

وأشارت الشركة إلى تسجيل زيادة في صافي قيمة المبيعات المحلية من ماركات سجائر الشركة الرئيسية بمقدار 11% إلى 10.8 مليار جنيه مقارنة بـ9.7 مليار جنيه في فترة المقارنة، مرجعة النمو في قيمة المبيعات المسجلة خلال الفترة إلى زيادة أحجام القطاع بمقدار 3%، وانخفض صافي إيرادات التشغيل للغير بمقدار 10% لتسجل 1.6 مليار جنيه مقارنة بـ1.75 مليار بالفترة المثيلة للعام السابق.

 

وأضافت الشركة أنها سجلت مجمل ربح 5.7 مليار جنيه عن الفترة المنتهية فى 31 مارس عام 2022 بزيادة قدرها 11%، مقارنة بـ5.1 مليار بالفترة المقارنة، كما بلغت نسبة هامش مجمل الربح عن الفترة 45% مقارنة بـ 42% العام السابق، وبارتفاع 3 نقاط، وانخفضت الأرباح التشغيلية بنسبة 8% مقارنة بالفترة المثيلة للعام السابق، لتصل إلى 4.1 مليار جنيه، وذلك بتأثير مخصص المعاش المبكر المكون خلال الفترة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار