صعود جديد بالذهب خلال تعاملات المساء.. ما السبب؟

alx adv
استمع للمقال

 شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات الفترة المسائية اليوم الأربعاء ارتفاعًا ملحوظا بالسوق المحلى، ومحال الصاغة، بقيمة 3 جنيهات، على الرغم من تراجع السعر العالمى بالبورصات العالمية.

وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1109 جنيهات، بينما سجل سعر أوقية الذهب 1714 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

هل تتحكم آلية العرض والطلب فى أسعار الذهب؟

وحسب نادى نجيب، عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، وسكرتير الشعبة السابق، فإن الأسعار ارتفعت خلال تعاملات المساء، نتيجة لارتفاع الأسعار العالمية بعد أن شهدت خلال الايام الماضية تراجعًا ملحوظا، مشيرا إلى أن آلية العرض والطلب فى سوق المشغولات الذهبية تتحكم فى أسعار الذهب.

تذبذب بأسعار الذهب فى السوق المحلى

وقال “نجيب”، فى تصريحات لـ”عالم المال” إن سوق الذهب يشهد حالة من عدم الاستقرار خلال الأيام الماضية، لافتا إلى أن الأحداث العالمية سواء حروب أو توتر بين الدول الكبرى أو تغيرات مناخية وكلها عوامل تؤثرعلى أسعار المعدن الأصفر وبالتالى يتأثر السوق المحلى، موضحًا أن  الذهب أفضل الطرق على الإطلاق للاستثمار في ظل تقلب سعر الذهب، شراء سبيكة وتخزينها في البنك أو المنزل، مشددا على ضرورة أنه لابد مراعاة شرائها من شركة ذهب موثوقة، أو أحد التجار المعروف بالسمعة الطيبة والحصول على فاتورة بالشراء” بمعنى “محل معتمد ومعروف”.

 

ماذا يحدث فى سوق الذهب؟

أعلنت الشعبة العامة للذهب والمصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، ارتفاع حجم الطلب فى السوق المحلى بفارق كبير عن حجم المعروض، الأمر الذى رفع الأسعار ثم تراجعت الأسعار مرة أخرى بسبب الهبوط العالمى فى سعر الذهب.

وعن أسعار الذهب خلال الفترة المسائية جاءت كالتالى: عيار 21 الأكثر انتشارا فى السوق المحلى سجل 1109 جنيهات، وعيار 24 سجل1264  جنيها، وعيار 18 سجل948 جنيها، وعيار 14 سجل 737 جنيها، وسجلت أوقية الذهب  1714 دولار

يذكر أن الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات أعلنت، أن ارتفاع حجم الطلب فى السوق المحلى بفارق كبير عن حجم المعروض، الأمر الذى رفع الأسعار ثم تراجعت الأسعار مرة أخرى بسبب الهبوط العالمى فى سعر الذهب.

وتابعت أن هناك تحديات لتلبية الفجوة بين العرض والطلب، وذلك مع تراجع الاستيراد، الأمر الذى يجعل السعر فى مصر يتحرك نحو الصعود رغم التراجع فى الشعر العالمي.

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا