5 شركات تندمج فى المصريين للإسكان والتنمية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير،  عن قرار مجلس إدارة الشركة بتكليف أحد مكاتب الخبرة الاستشارية الكبرى لدراسة إجراءات عملية إندماج الشركات التابعة والشقيقة، بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية .

و أوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية ، اليوم الأربعاء، إنها قامت بتحديد تاريخ 31 ديسمبر الماضي كأساس لتقييم واتباع أسلوب الاندماج ، وذلك وفقا للقيم الدفترية، للوصول إلى صافي حقوق الملكية في كل شركة بالقيمة الدفترية للشركات الدامجة والمندمجة.

وتابعت أنه سيتم توزيع ناتج التقييم الإجمالي فيما بين مساهمي تلك الشركات على أساس يعكس القيمة السوقية، مؤكدة أن الهدف وراء الاندماج هو خلق كيان اقتصادي قوى و ضخم يقوم بالمنافسة مع الشركات المثيلة العاملة في القطاع نفسه ، مع الاستخدام الأمثل للأموال والفوائض النقدية وبكفاءة عالية، مع سهولة إتخاذ القرارات الإدارية و الاستثمارية ، وكذلك إتاحة مصادر تمويل للكيان الجديد بعد الاندماج.

 

“المصريين للإسكان” تضم 5 شركات جديدة

 

وكان مجلس إدارة شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير ، وافق اندماج 5 شركات فى شركة المصريين للإسكان.

وأوضحت الشركة،أن كل من شركة أودن للاستثمار والتنمية، وإيدج للتطوير وإدارة المشروعات، وإميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، وإميرالد للاستثمار العقاري، وأودن للاستثمار والتسويق العقاري، في شركة المصريين للإسكان.

وقالت الشركة، خلال البيان، أن الاندماج تم على أساس القيمة الدفترية فى ضوء القوائم المالية للشركة الدامجة والشركات المندمجة في 31 ديسمبر 2021، إذ يعد التاريخ المتخذ للاندماح.

وتابعت الشركة، أن توزيع أسهم رأسمال الشركة الدامجة سيتم بعد الاندماج فيما بين مساهمي الشركة الدامجة والشركات المندمجة، وذلك  على أساس صافي حقوق الملكية بالشركة الدامجة والشركات المندمجة وفقًا للقيمة السوقية لأصول تلك الشركات في التاريخ المتخذ أساسا للاندماج.

وقام مجلس إدارة الشركة بالموافقة على مشروع الإندماج كتمهيد للعرض على الجمعية العامة غير العادية للشركة.

وفي السياق ذاته، صدق مجلس إدارة كل من الشركات المندمجة على قرار الإندماج ، وذلك بحسب بيان منفصل لكل شركة.

القوائم المالية للشركة خلال النصف الأول من 2022

 

كشفت المؤشرات المالية لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير ، حققتى صافي ربح بقيمة بلغت  11.53 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 14.38 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

فيما بلغ نصيب الشركة الأم من الأرباح خلال النصف الأول حوالى 1.46 مليون جنيه بنهاية يونيو 2022، مقابل 6.52 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

و بلغ نصيب الحقوق غير المسيطرة من الأرباح خلال الفترة نحو 10.07 مليون جنيه، مقابل 7.86 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

ارتفعت لتصل إلى 34.96 مليون جنيه بنهاية يونيو

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى فقد ارتفعت لتصل إلى 34.96 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 34.59 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفيما يخص القوائم غير المجمعة، فقد تحولت الشركة إلى الخسائر خلال النصف الأول من العام الحالى لتتكبد 4.64 مليون جنيه خسائر، مقابل أرباح بقيمة 2.1 مليون  خلال نفس الفترة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا