البنك الأهلي يعتزم دخول التمويل الاستهلاكي بشركة جديدة

alx adv
استمع للمقال

يعتزم البنك الأهلي المصري أكبر بنك حكومي في مصر، دخول مجال التمويل الاستهلاكي خلال الفترة المقبلة من خلال ذراعه الاستثماري الأهلي كابيتال.

 

وصرح كريم سعادة العضو المنتدب لشركة الأهلي كابيتال القابضة المملوكة للبنك الأهلي، عن أن البنك يعتزم دخول نشاط التمويل الاستهلاكي، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا دراسة تأسيس ذراع جديدة في القطاع أو الاستحواذ على شركة قائمة في النشاط.

 

وأوضح أن الأهلي كابيتال بصدد البدء في نشاط التمويل الأصغر، مضيفا أن الشركة حصلت على رخصة التمويل متناهي الصغر والتمويل الأصغر قبل نهاية العام الجاري.

 

يذكر أن حجم التمويل الاستهلاكي بلغ نحو 17.007 مليار جنيه خلال العام الماضي، وأن عدد المستفيدين من تلك التمويلات سجل نحو 1.346 مليون عميل.

 

ويقصد بالتمويل الاستهلاكى كل أشكال التمويل التي تتجه إلى تمكين المقترض من شراء سلعة معمرة بغرض الاستهلاك وسداد ثمنها على فترة زمنية ممتدة، كما يتيح للطبقات متوسطة ومحدودة الدخل الوصول إلى الخدمات المالية، مما يسهم في تحقيق الشمول المالى.

 

يشار إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية، أصدرت قرارًا رقم 206 لسنة 2021، بشأن الترخيص لشركة الأهلي كابيتال للتمويل متناهي الصغر (تمكين) لمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر.

وجدير بالذكر أن بنك  القاهرة انضم إلى البنك الأهلي المصري وبنك مصر في الشراكة الإستراتيجية مع شركة أيباج لخدمات تحويل الأموال وكيل “ويسترن يونيون” بمصر

وكان قد انضم بنك القاهرة إلى مساهمي شركة أيباج IBAG، وكيل شركة ويسترن يونيون في مصر، بعد أن قام بشراء حصة من كل من شركة الأهلي كابيتال القابضة – الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري، وبنك مصر؛ وهي الشراكة الإستراتيجية التي تأتي استكمالاً لصدارة تلك البنوك في استقبال تحويلات العاملين بالخارج، وكذا شركة أيباج IBAG بوكالتها لشركة ويسترن يونيون والتي تعد من أقدم الشركات العاملة في مصر في استقبال الحوالات الخارجية.

وحيث قرر بنك القاهرة شراء حصة من أسهم شركة أيباج IBAG ليصبح إجمالي حصة الثلاثة بنوك معاً 40% وبقيت حصة المساهم الأصلي “مجموعة سرهنك” 60%، وهو ما يأتي استناداً للنجاح الكبير في إتاحة استقبال الحوالات الخارجية الواردة من كل دول العالم بالدولار وبالجنيه المصري.

وعلماً بأن شركة أيباج IBAG تُعد أقدم وكيل لشركة ويسترن يونيون العالمية في مصر، فقد تأسست عام 1995، وتقدم خدمة مميزة لأكثر من 2 مليون عميل وبإجمالي تحويلات بلغت 2,7 مليون تحويل بقيمة قدرها 1,6 مليار دولار أمريكي في عام 2021، وذلك عن طريق فروعها البالغ عددها (38) فرع موزعة جغرافياً على أنحاء جمهورية مصر العربية إلى جانب (106) فرع من فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر التي تم تفعيل الخدمة بهما.

 

 

 

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا