المملكة المتحدة تعلن فترة الحداد على الملكة اليزابيث

استمع للمقال

أعلنت المملكة المتحدة، اليوم الجمعة، رسميا بدء فترة حداد وطني على الملكة إليزابيث الثانية ونشرت «إرشادات الحداد الوطني».

 

وذكرت الوثيقة عن الحكومة البريطانية، التي تضمنت إرشادات حول رفع الأعلام ومعلومات عن السفر وغيرها من الأعمال والخدمات العامة ، أن الحداد سيستمر حتى نهاية يوم الجنازة الرسمية.

 

وقالت الحكومة إنه لا يوجد أي التزام بإلغاء أو تأجيل الأحداث والتجهيزات أو إغلاق أماكن الترفيه خلال هذا الوقت ، مضيفة أن ذلك كان حسب تقدير المنظمات الفردية.

 

وأعلنت الأسرة الملكية فى بريطانيا وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا عن عمر 96 عاما.

جاء ذلك خلال بيان رسمي صادر عن قصر باكنجهام. نشره الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

إثر إعلان القصر الملكي وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عاماً

نُكّس العلم البريطاني فوق قصر باكنغهام الذي تقاطرت إليه جموع غفيرة مساء الخميس إثر إعلان القصر الملكي وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عاماً.

 

وفور إعلان رحيل الملكة انفجر المحتشدون أمام القصر بالبكاء وسط صمت مطبق خيّم على المكان، بحسب ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس، في حين بثّت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” النشيد الوطني البريطاني.

سادت حالة من القلق فى المملكة المتحدة بعد إعلان قصر باكنجهام

يذكر أن، سادت حالة من القلق فى المملكة المتحدة بعد إعلان قصر باكنجهام أن الملكة اليزابيث الثانية تخضع للاشراف الطبى فى بالمورال بعد أن أصبح الأطباء قلقين على صحتها، وتم إبلاغ عائلة الملكة المقربة بما فى ذلك أمير ويلز، حيث أدى الإعلان الأخير إلى تصعيد المخاوف على صحة الملكة.

وبحسب الاندبندت، كان أمير تشارلز وزوجته كاميلا أول الوصول إلى بالمورال، بينما كان الأمير وليام دوق كامبريدج فى طريقه أيضًا، كان من المقرر أن تفتتح دوقة كورنوال مركز جديدًا للزوار للنسيج فى جالاشييل، على الحدود الاسكتلندية، يوم الجمعة ومع ذلك، قال متحدث باسم العائلة المالكة إنها سافرت مع أمير ويلز إلى بالمورال، ومن المرجح أن يتم إلغاء مشاركتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا