الملكة إليزابيث الثانية تربك حسابات مواجهة ليفربول وتشيلسي

alx adv
استمع للمقال

أكدت مصادر إنجليزية مساء اليوم الجمعة، أن الصدام المرتقب بين تشيلسي وليفربول في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، قد يتم نقله خارج العاصمة البريطانية لندن، بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وتوفيت ملكة بريطانيا مساء الخميس عن عمر يناهز 96 عامًا، لينتهي عهدها التاريخي الذي استمر 70 عاما.

وأرجأ الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة الدوري جميع المباريات في نهاية هذا الأسبوع، إلى جانب مجموعة من الأحداث الرياضية الأخرى.

ومع ذلك، ما يزال من المقرر حتى الآن أن يلعب تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه أمام ليفربول، يوم الأحد 18 سبتمبر الساعة 4:30 مساء.

ومن المقرر أيضا أن يستضيف برينتفورد فريق آرسنال في الجولة الثامنة أيضا، الساعة 2 ظهرا، في وقت سابق من اليوم نفسه.

كما سيلعب توتنهام على أرضه في الجولة نفسها يوم السبت 17 سبتمبر ضد ليستر سيتي في الساعة 5:30 مساء.

ومع ذلك، هناك مخاوف من احتمال تأجيل مباريات لندن المشار إليها أو حتى نقلها إلى مكان آخر.

ولا يُتوقع إجراء أي أحداث رياضية بالتزامن مع جنازة الملكة، المتوقع أن تكون يوم الاثنين 19 سبتمبر.

 

لكن من المرجح أن يبدأ ملايين الأشخاص في التوجه إلى لندن يوم الأحد (18 سبتمبر)، مما قد يعني أنه لن يكون هناك العدد الكافي من رجال الشرطة المتاحين للعمل في ستامفورد بريدج وستاد برينتفورد.

كانت الرياضة قد شاركت في المملكة البريطانية في الحداد على وفاة ملكة البلاد إليزابيث الثانية، التي أعلن عنها قصر بالمورال، امس الخميس.

 

أطول ملوك وملكات بريطانيا حكما

 

وتوفيت الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك وملكات بريطانيا حكما، عن عمر ناهز 96 عاما، اليوم الخميس، حيث ظلت ملكة للمملكة المتحدة لأكثر من 7 عقود.

وأصبح أمير ويلز الآن ملكًا، بعد أن اعتلى العرش فور وفاة والدته، وذكر القصر في بيان: “توفيت الملكة بسلام في بالمورال بعد ظهر اليوم. سيبقى الملك والملكة في بالمورال هذا المساء وسيعودان إلى لندن غدًا”.

 

وتقرر تأجيل منافسات رابطة لاعبي الجولف المحترفين بشكل فوري، بعد ورود نبأ وفاة الملكة، وهو ما ينطبق أيضا على منافسات سباق ساوثويل للخيل، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا)

وقبل انطلاق الشوط الثاني من لقاء زيورخ السويسري وضيفه آرسنال الإنجليزي في بطولة الدوري الأوروبي، اليوم، وقف اللاعبون دقيقة صمت حول دائرة المنتصف حدادا على وفاة الملكة

ومن المقرر أن تٌقام مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي مع ضيفه ريال سوسيداد الإسباني في موعدها بالبطولة ذاتها.

 

وكشف مانشستر يونايتد في بيان: “بعد توجيهات من الاتحادين الإنجليزي والأوروبي لكرة القدم، ستقام مباراة الليلة في بطولة الدوري الأوروبي ضد ريال سوسيداد كما هو مخطط لها في ملعب أولد ترافورد”.

وأضاف: “سيتم الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق المباراة مما سيسمح للفريقين وحكام اللقاء وجميع الحاضرين بالتعبير عن احترامهم لصاحبة الجلالة الملكة”.

وتابع مانشستر يونايتد في بيان: “سيرتدي كلا الفريقين شارات سوداء، وسوف تنكس الأعلام في أولد ترافورد، كإشارة على أقصى درجات احترامنا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا