متحدث الرئاسة يكشف أهم محاور قمة السيسي وتميم غدًا

استمع للمقال

تحدث السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للدوحة، مشيرً إلى أنه كانت هناك مباحثات مع الدوحة خلال العام الماضى وبعد فترة من القطيعة، ثم كانت هناك عدة لقاءات بين الرئيس السيسي، والأمير تميم بن حمد ثم زيارة الأمير تميم لمصر، ثم دعوة أمير قطر للرئيس السيسي لزيارة اليوم .

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى، ستكون هناك قمة غدا بين الرئيس السيسي والأمير تميم، ولقاء مع رجال الأعمال القطريين ورافق الرئيس مجموعة على مستوى رفيع، أجرى الرئس السيسي خلال الفترة الماضية عدة لقاءات مع رجال أعمال وشركات وسيتم التطرق لها في قطر، لأن قطر لها باع طويل في مجال الغاز، كما أن العمل المشترك أمر مهم للحفاظ على الاستقرار ودائما يؤكد الرئيس السيسي على ضرورة البناء والتنمية من أجل الشعوب .

وتابع: نحن ننظر إلى المستقبل دائما زحريصة على إزالة الخلافات وكانت هناك عدة مباحثات بعد قمة العلا، وعجلة التنمية في مصر في كافة القطاعات تفتح ذراعيها وتسمح للجميع بالمشاركة وهناك مجالات كثيرة جدا على كطاولة الأعمال أمام رجال الأعمال القطريين ، وسيكون هناك تعاون بين مصصر والدوحة في مجالات الزراعة والطاقة والنقل .

وأكد ان الاقتصاد المصرى صامد ويحقق معدل نمو ، والصناعة من ضمن أولويات الدولة المصرية ولا توجد تنمية بدون صناعة ، والأهتمام بالصناعة كان له مردود كبير جدا على تقليل الفاتورة .

وفي وقت سابق، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الزيارة تأتي تتويجاً للمباحثات المكثفة المتبادلة خلال الفترة الأخيرة بين البلدين الشقيقين، بهدف تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك على جميع الأصعدة.
وسيبحث السيد الرئيس خلال الزيارة مع شقيقه أمير دولة قطر أهم محاور العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا