عمومية مصر للفنادق تُصدر قرارات هامة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة مصر للفنادق، عن اعتماد الجمعية العامة العادية لتقرير مجلس الإدارة و القوائم المالية عن العام المالي الماضي.

و أوضحت العمومية خلال بيان للبورصة المصرية ، اليوم الأحد، أنها قررت توزيع كوبون نقدي بواقع 3 جنيهات للسهم عن العام المالي الماضي.

و صدقت الجمعية على إخلاء طرف مجلس الإدارة عن العام المالي السابق، كما وافق مجلس إدارة الشركة على إسناد تجهيز غرف  خاصة بالمعاقين بفندق سفير دهب ريزورت بمدينة دهب –محافظة جنوب سيناء، إلى شركة بيرفكت للمقاولات بقيمة إجمالية بلغت 420 ألف جنيه ، موضحة أن الأسعار نهائية ولايجوز التراجع عنها كما أنها غير قابلة للتفاوض عليها مرة أخرى .

 

مصر للفنادق تسدد أقساط قرض البنك الأهلي المصري

 

سبق وأعلنت شركة مصر للفنادق ، بأن إجمالي قيمة السداد المعجل لأقساط القرض المستحق للبنك الأهلي المصري قد بلغت قيمتها نحو  383 مليون و 183 ألف و 721 جنيه ، وذلك منذ قرار مجلس الإدارة المنعقد في يناير 2017.

 

وقالت الشركة في البيان ، أنها قامت مؤخراً بالسداد المعجل السادس و العشرون بمبلغ قدره 6 ملايين و 846 ألف و 721 جنيه، سداداً عكسياً معجلاً للأقساط المستحقة و فوائد خدمة الدين على الشركة، على ألا تتحمل مصر للفنادق أيّ عمولات سداد معجله ، و تم إخطار البورصة انه بذلك يكون قد تم إقفال الشريحة الرابعة والثالثة بالكامل.

 

يذكر أن شركة مصر للفنادق قد وافقت على تفويض رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب بهدف التفاوض مع البنك الأهلي المصري في آلية تنفيذ السداد المعجل لأقساط القرض و الفوائد الخاصة بتطوير فندق النيل ريتز كارلتون ،  وذلك وفقا للسيولة المتوفرة للشركة .

 

مصر للفنادق تتحول للربحية في 2021-2022

 

كشفت المؤشرات المالية لشركة مصر للفنادق، خلال العام المالي 2021-2022، عن تحولها للربحية على أساس سنوي.

 

و قالت الشركة ، أنها سجلت أرباح بقيمة 350.6 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 إلى يونيو 2022، فى مقابل خسائر بلغت 183.29 مليون جنيه بالعام المالي السابق.

 

وعلى صعيد مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي ارتفعت لتصل إلى 525.84 مليون جنيه، فى مقابل مبيعات بقيمة 63.04 مليون جنيه بالعام المالي السابق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا