الطلب على السبائك يرفع أسعار الذهب خلال تعاملات المساء

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب في السوق المحلى وأسواق الصاغة ارتفاعا ملحوظا خلال تعاملات الفترة المسائية لليوم الثلاثاء، بقيمة تراوحت من 3 إلى 4 جنيهات فى الجرام، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1121 جنيهًا، وسجلت أوقية الذهب 1670 دولارنتيجة لزيادة الأسعار العالمية وآلية العرض والطلب، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

آلية العرض والطلب تتحكم فى سوق الذهب

وحسب الدكتور ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب ورئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن  الأسعار شهدت ارتفاعا خلال تعاملات الفترة المسائية نتيجة لآلية العرض والطلب والتى تتحكم فى سوق المشغولات الذهبية، بالإضافة إلى زيادة فى الطلب على الجنيهات  الذهبية والسبائك فى الأسواق العالمية.

ويضيف “فرج” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن هناك ترقب من قبل المستثمرين وكبرى الشركات لقرار البنك الفيدرالى الأمريكى المزمع إصداره غدا الأربعاء بشان رفع الفائدة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يزيد سعر الذهب خلال الفترة المقبلة بعد قرار الفيدرالى ،متوقعا أن يرتفع سعر المعدن الأصفر نتيجة للظروف الاقتصادية وىلية العرض والطلب.

الذهب الملاذ الآمن فى الاستثمار

ووجه رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب، نصيحة للمواطنين بأن يتم الاستثمار فى المشغولات الذهبية لانها الملاذ الآمن وإن مرعليها وقت طويل او سنوات عديدة قائلا: أن الذهب لايصدأ” وكلما ظل وتم ادخاره  يزيد سعره ولا ينقص على حد قوله.

وعن أسعار الذهب خلال تعاملات الفترة المسائية أكد “فرج “أنها جاءت كالتالى: إذ سجل عيار 21 الاكثر انتشارا فى مصر 1121 جنيها، وسجل عيار 24 :1281 جنيها، وعيار 18 سجل 960.8 جنيه، وعيار 14 سجل 749.5 جنيه، وسجل الجنيه الذهب 8968 جنيها، وسجلت اوقية الذهب 1670 دولار.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا