«حمدى عزام» نائباً لرئيس مجلس إدارة شركة تنمية للتأجير التمويلى

alx adv
استمع للمقال

نظم بنك التنمية الصناعية المصرى بقيادة غادة البيلى الرئيس التنفيذى للبنك ،حفل تكريم لحمدى عزام ،نائب رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية سابقا، حيث تم توديعه وشكره، على الجهود التى بذلها ،خلال فترة عمله فى البنك منذ 2017.

 

وقامت غادة البيلى ،بإهداء عزام درع البنك ،تقديرا على مجهوداته ،وتمنت له مزيد من التوفيق فى منصبة الجديد، كنائبا لرئيس مجلس إدارة شركة تنمية للتأجير التمويلى ،المملوكة للبنك ،والتى تشغل إيمان أسماعيل منصب الرئيس التنفيذى لها حاليا.

 

شركة إيجي ليس

 

أنشأ بنك التنمية الصناعية شركة إيجي ليس في عام 2016، والتي يبلغ حجم رأس مالها المدفوع 250 مليون جنيه ، حيث تعمل شركة إيجي ليس بموجب قانون رقم 176 لعام 2018، وتلتزم بجميع القوانين واللوائح التي تطبق على سوق التأجير التمويلي في مصر.

 

ونجحت إيجي ليس منذ إنشائها في الحفاظ على معدل نمو سريع سعيًا لتصبح واحدة من أكبر وأهم الشركات التي لها تأثير في سوق التأجير التمويلي في مصر.

 

وحققت «إيجى ليس» أرباح قبل الضرائب والمخصصات بقيمة 34.5 مليون جنيه خلال 2021 لتسجل صافى الأرباح نحو 10.5 مليون.

 

توريق

 

وقامت «إيجى ليس» بعملية توريق للمرة الأولى بقيمة 750 مليون جنيه خلال2021 لتصدر على 4 شرائح بآجال مختلفة؛ الأولى تبلغ 75 مليون جنيه بأجل 9 شهور، والثانية 76 مليونا بأجل 13 شهرا، والثالثة بقيمة 424 مليونا لمدة 37 شهرا، والأخيرة بنحو 176 مليونا على مدار 48 شهرا.

 

عقود التأجير التمويلى 

 

وتدرس شركة أيجى ليس ضخ تمويلات جديدة، سواء مباشرة أو مشتركة، بقيمة 400 مليون جنيه، لتصل بإجمالى عقود التأجيرالتمويلى الموقعة إلى 1.4 مليار جنيه، مقابل مليار جنيه حاليًا، وذلك طبقا لتصريحات إيمان أسماعيل الرئيس التنفيذى للشركة مؤخرا .

 

حيث تحرص إدارة الشركة التركيز على الشركات الصغيرة والمتوسطة: من خلال تقديم برامج تمويلية فعالة من شأنها مساعدة هذه الشركات تحت رعاية بنك التنمية الصناعية ، والذي يتمتع بمكانة هامة كمقدم خدمات لهذا القطاع في مصر.

رأسمال أيجى ليس 

يذكر أن «إيجى ليس» للتأجير التمويلى تأسست عام 2009 باسم شركة «الصناعى للاستثمار» وتم الحصول على رخصة التأجير التمويلى فى 2016، برأسمال حينئذ 175 مليون جنيه وتم رفعه حاليا إلى 250 مليونا، ويتوزع هيكل مساهمى الشركة بواقع 99.9% لبنك التنمية الصناعية، والباقى لصندوق العاملين به.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا