“آراب ديري” تتجه للتركيز على التصدير

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة العربية لمنتجات الألبان “آراب ديرى” – باندا، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على اعتماد محضر مجلس الإدارة السابق.

كما أوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ،اليوم الخميس، عن تكليف إدارة الشركة بدراسة البدائل للتغلب على مشكلة نقص الخامات والحد من أثرها على الإنتاج ، وذلك جاء  بالتركيز على التصدير قدر الإمكان لتوفير جزء من النقد الأجنبي اللازم لاستيرد الخامات.

وقالت الشركة إن قرار تكليف مجلس الإدارة بدراسة أثر ذلك على المبيعات المحلية جاء بهدف التقليل من حدة الأثر المالي للشركة.

«العربية لمنتجات الألبان» تكشف حقيقة وجود أحداث جوهرية غير معلنة

وكشفت شركة العربية لمنتجات الألبان “آراب ديرى” – باندا ، عن عدم وجود أي أحداث جوهرية غير معلنة.

و أوضحت الشركة ، أن المفاوضات لازالت مستمرة والتي يقوم بها مجلس الإدارة مع عدد من الكوادر العاملة في المجال لشغل وظيفة العضو المنتدب بهدف قيادة الإدارة التنفيذية.

وتابعت أن الشركة كباقي الشركات تواجه تحديات و معوقات في تدبير خامات الإنتاج وقد تم إخطار أعضاء المجلس بذلك الأمر كما أنه سيتم مناقشة هذا الموضوع في أول اجتماع لمجلس الإدارة.

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من 2022

وكشفت المؤشرات المالية المجمعة الخاصة بشركة العربية لمنتجات الألبان أراب ديري – باندا، عن ارتفاع أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأوضحت الشركة ، أنها حققت صافى ربح بقيمة 20.15 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو2022، فى مقابل 1.49 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

كما سجلت الشركة القابضة خلال الستة أشهر أرباح بقيمة بلغت 20.33 مليون جنيه بنهاية يونيو، في مقابل خسائر بلغت 1.17 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

بينما سجلت الحصص غير المسيطرة خلال الفترة خسائر بقيمة بلغت 183.37 ألف جنيه بنهاية يونيو، مقابل أرباح بلغت 2.66 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى مستوى مبيعات الشركة النصفية فقد تراجعت لتصل  إلى 554.49 مليون جنيه بنهاية يونيو، فى مقابل 719.2 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبشأن القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة إلى الربحية خلال النصف الأول من العام الحالى لتحقق 20.56 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 3.79 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا