الذهب يتراجع عالميًا بنسبة 1.57%

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب تراجعًا حاداً عالميا، اليوم الجمعة، متأثرة بانخفاض في أسواق السلع العالمية الرئيسية والنفط جراء ضبابية الأوضاع في أوكرانيا.

وتراجع سعر أوقية الذهب اليوم الجمعة بنحو 26.17 دولار أو بنسبة 1.57% ليصل إلى 1654.05 دولار.

وانخفضت أيضا أسعار الذهب الآجلة لشهر ديسمبر بنحو 30.30 دولار أو بنسبة 1.80% ليصل سعر الأونصة إلى 1650 دولار.

وحول أسعار الذهب في مصر سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 981 جنيها كما سجل الذهب عيار 21 سعر 1145 جنيها للجرام واحد فيما سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1309 جنيهات.

وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الجمعة 23 سبتمبر 9250 جنيه وسط تباين في أداء المعدن النفيس في السوق المحلية مقارنة بالأسعار المسجلة أمس الخميس.

الذهب الملاذ الآمن فى الاستثمار

ووجه الدكتور ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب ورئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، نصيحة للمواطنين بأن يتم الاستثمار فى المشغولات الذهبية لانها الملاذ الآمن وإن مرعليها وقت طويل او سنوات عديدة قائلا: “الذهب لايصدأ” وكلما ظل وتم ادخاره يزيد سعره ولا ينقص على حد قوله.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

 

وحسب نادى نجيب، عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، وسكرتير الشعبة السابق، فإن سوق الذهب يشهد حالة من عدم الاستقرار خلال الأيام الماضية، لافتا إلى أن الأحداث العالمية سواء حروب أو توتر بين الدول الكبرى أو تغيرات مناخية وكلها عوامل تؤثر على أسعار المعدن الأصفر وبالتالى يتأثر السوق المحلى، موضحًا أن  الذهب أفضل الطرق على الإطلاق للاستثمار في ظل تقلب سعر الذهب، شراء سبيكة وتخزينها في البنك أو المنزل، مشددا على ضرورة أنه لابد مراعاة شرائها من شركة ذهب موثوقة، أو أحد التجار المعروف بالسمعة الطيبة والحصول على فاتورة بالشراء” بمعنى “محل معتمد ومعروف”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا