Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

الطلب على السبائك يصعد بأسعار الذهب.. و«الشعبة» توضح

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين أول الأسبوع ارتفاعًا ملحوظا بالسوق المحلى والصاغة، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1132 جنيهًا على الرغم من تراجع الأسعار العالمية، وسجلت أوقية الذهب 1640 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

أسعار الذهب تشهد حالة من التذبذب

وقال وائل أبوغالى عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية ، إن أسعار الذهب تشهد حالة من التخبط وعدم الاستقرار، مشيرًا إلى أن الأسعار مرتبطة بالأسعار العالمية  وسعر الصرف لانه المحرك الأساسي لسوق الذهب.

وأضاف “غالى” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن زيادة الطلب فى الفترة الأخيرة على السبائك والجنيهات الذهبية ساهمت فى ارتفاع الأسعار، لافتا إلى أن البعض يقوم بتخزين هذه السبائك كمخزون قيمة واستثمارقائلا: أن الناس لجأت إلى  التخزين أكثر من الزينة، موضحًا أن هذا الأمر هو الملاذ الآمن لتجنب المخاطر.

السبائك استثمار آمن للمواطنين

وتابع “غالى” أن الذهب كسبيكة او جنيه  يمثل استثمار كبيرغير المشغولات الذهبية ، متابعا ان الناس تلجأ إلى هذا الأمر لتجنب دفع مصنعية على الذهب، كما يحدث فى المشغولات الذهبية ، متوقعا أن يرتفع سعر الذهب مرة أخرى إذا زادت التوترات الحالية بين روسيا وأوكرانيا  خاصة أن السعر العالمى منخفض خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه لا يمكن توقع سعر الذهب اليوم لأن الذهب دائمًا في حالة تغير مستمر.

وعن تأثر سوق الذهب بتثبيت سعر الفائدة من قبل البنك المركزى، أكد أن هذا القرار لم يؤثر على السوق ، قائلا: “انه مازال الوضع مستقر”.

أسعار الذهب

وعن أسعار الذهب خلال تعاملات الظهيرة جاءت كالتالى: عيار 21 سجل 1130 جنيها، وعيار 24 سجل  1292 جنيها، وعيار 18 سجل 969 جنيها، وعيار 14 سجل 754 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب 9060 جنيها.

ويشهد سوق الذهب حالة من التذبذب  عالميا ومحليا خاصة بعد التوترات الأخيرة بين روسيا واوكرانيا وإعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية للقوات العسكرية،خلال الأيام الماضية  وهو ما أدى إلى زيادة أسعار الذهب

وانخفض سعر الذهب عالميا في منتصف جلسة اليوم الاثنين، أولى جلسات الأسبوع، إلى نحو 1641 دولارا للأوقية، بنسبة تراجع قدرها 0.12%، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا