Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

«أوراسكوم كونستراكشون» توقع اتفاقية بناء مستودع استراتيجي للسلع

alx adv
استمع للمقال

تعلن شركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي (ناسداك دبي: OC؛ البورصة المصرية: ORAS) ، أن شركتها التابعة شركة أوراسكوم للإنشاءات قد وقعت اتفاقية مع جهاز تنمية التجارة الداخلية (ITDA) لتنفيذ مستودع استراتيجي للسلع الأساسية بنظام البناء والتملك والتشغيل(Build Own Operate) في محافظة الفيوم بجمهورية مصر العربية.

سيقوم هذا المشروع بدور هام في توفير الخدمات اللوجستية الحديثة لتغطية إحتياجات الاستهلاك الحالي والمستقبلي للسلع الأساسية في جميع أنحاء مصر وذلك وفق المعايير العالمية وباستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية والإدارية. ويمثل هذا المشروع أول مرحلة في هذا البرنامج والذي سيتضمن عدد من المستودعات بالعديد من المحافظات سيتم طرحها فالمرحلة القادمة.

 

ومن المقرر أن تبدأ أعمال البناء بعد توفير التمويل ولمدة تصل إلى 15 شهرًا وبعد ذلك سيبدأ تشغيل المستودع.

 

يعد هذا المشروع جزءًا من جهود شركة أوراسكوم للإنشاءات لمتابعة الاستثمارات التي توفر فرص للبناء إلى جانب الدخل المتكرر طويل الأجل، ويبني على استثمارات المجموعة الحالية وعقود التشغيل والصيانة عبر قطاعات الطاقة المتجددة ومعالجة المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي والنقل وإدارة المرافق.

 

وفى وقت سابق ، أفصحت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي، أعن قيام صندوق Sustainable Capital Africa Alpha Fund برفع نسبة ملكيته في أسهم الشركة لتصل إلى 16.16%.

وأوضحت أوراسكوم كونستراكشون في بيان صادر للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء، أن الصندوق كان يمتلك نسبة 15.13% من أسهم الشركة في 1 أغسطس الماضي، ثم قام برفع حصته إلى 16.13% في 15 سبتمبر الحالى.

و قالت الشركة،  أن الصندوق اشترى في 18 سبتمبر الحالى 35 ألف سهم بسعر بلغ 64.33 جنيه في الشركة لترتفع حصته إلى 16.16% من إجمالي أسهم الشركة.

 

 أوراسكوم كونستراكشون تضيف عقودًا جديدة خلال الربع الثانى

 

سبق و أفصحت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي، عن قيامها بإضافة عقود جديدة بقيمة بلغت 1.8 مليار دولار ، إلى قيمة المشروعات تحت التنفيذ في الربع الثاني من 2022.

 

وقالت الشركة في بيانها ، أن إجمالي قيمة العقود الجديدة في النصف الأول من العام المالي 2022 ، قد بلغت 2.4 مليار دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 55% ، وذلك مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت الشركة أن المشروعات في مصر تمثل نسبة 70% من إجمالي قيمة العقود الجديدة المبرمة خلال الربع الثاني من العام الحالي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا