• logo ads 2

البورصة تصدر قراراً بشأن تحركات أسهم زهراء المعادي للاستثمار

alx adv
استمع للمقال

اعلنت البورصة المصرية، عن مد فترة السماح بالتحرك السعري يومياً على أسهم شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير، في نطاق نسبة 5% صعوداً وهبوطاً، وبدون حد إيقاف مؤقت خلال الجلسة، حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، على أن يعاد العرض على اللجنة المختصة بالبورصة.
وأوضحت البورصة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن القرار جاء في إطار وضع تدابير مؤقتة للحد من المخاطر والتحديات التى تواجه المتعاملون إثر التقلبات السعرية الحادة في ذات جلسة التداول، وعلى أسهم ارتفعت فيها النسبة بين قيمة تعاملات الشراء بالهامش منسوبة لقيمة رأس المال السوقي وإلى قيمة الأسهم حرة التداول.
وتابعت أن الورقة المالية متاح التعامل عليها بالأنشطة المتخصصة طبقاً للقائمة المدرجة بها.

اعلان البريد 19نوفمبر

القابضة للتشييد تستحوذ على 8.3% من رأسمال زهراء المعادي للاستثمار

 

وفي سياق منفصل ،أعلنت شركة نعيم للوساطة فى الأوراق المالية، عن قيام شركة القابضة للتشييد والتعمير، بالاستحواذ على 8.33% من رأسمال شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير.
و أوضحت الشركة خلال فى البيان، أن القابضة للتشييد قامت بشراء 22 مليون سهم من أسهم زهراء المعادي للاستثمار، بقيمة بلغت 199 مليون و 100 ألف جنيه، و بمتوسط سعر 9.05 جنيه للسهم.
كما ذكرت أن إلى أن نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم هي النصر للإسكان والتعمير بنسبة 10.08%.

يشار أن زهراء المعادي للاستثمار والتعمير، سجلت صافي ربح بلغ 109.72 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 90.08 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر إلى 197.6 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 120.68 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وحققت شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير خلال الربع الأول من 2022، أرباحاً بلغت 75.07 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 42.29 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.
وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 126.88 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 63.17 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار