• logo ads 2

40 % زيادة فى أسعار الملابس الشتوية.. و«الشعبة» تكشف السبب

alx adv
استمع للمقال

كشفت شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية عن استعدادات محلات الملابس الجاهزة لاستقبال موسم الشتاء ، مشيرة إلى ارتفاع أسعار الملابس هذا الموسم نتيجة لارتفاع اسعار الخامات ومستلزمات الإنتاج.

اعلان البريد 19نوفمبر

40 % زيادة فى أسعار الملابس الشتوية

وتوقعت الشعبة ارتفاع الأسعار مقارنة بموسم العام الماضى، مرجعة ذلك إلى ارتفاع أسعارالخامات بنسبة كبيرة، فضلا عن زيادة الأجور وتكاليف الشحن.

وقال محمود الداعور رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الملابس الجاهزة هذا العام ستكون مرتفعة بشكل ملحوظ  بنسبة تصل لـ 40% نتيجة للتعويم الذى حدث، مشيرًا إلى أن الملابس مثلها كأى سلعة تأثرت بالقرارات الأخيرة من ازمة مستلزمات الإنتاج والتعويم ووقف الاستيراد وندرة ونقص الخامات أثر بشكل سلبى على الكميات المطروحة والمعروض فى السوق المحلى.

تعويم الجنيه وأسعار الخامات تضغطان على الملابس الجاهزة

وأضاف “الداعور” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن الخامات شهدت ارتفاعا خلال الفترة الماضية وبالتالى يؤثر بصورة كبيرة على السعر بالنسبة للمستهلك، مشيرًا إلى أن ارتفاع أسعار الملابس ليس من مصلحة المصنع أو التاجر، لأنهم سيواجهون ركودا شديدا، ولكن تلك الزيادات ضرورية نتيجة ارتفاع التكلفة.

ولفت إلى أن هناك مستلزمات إنتاج محلية ولكن المصانع تفضل المستورد بدلا منها، موضحا أن مستلزمات الإنتاج المحلية قريبة من المستوردة من حيث السعر، بعيدة تماما عنها من حيث الجودة، بينما “المستهلك يفضل القطعة الأعلى جودة وإن كانت أعلى قليلا فى سعرها”.

المحلات التجارية تبدأ فى عرض الملابس الشتوية

وعن عرض ملابس الموسم الشتوى بالمحلات التجارية، أكد رئيس الشعبة العامة للمابس الجاهزة، أن المحلات بدأت بالفعل في عرض الملابس الشتوية خصوصًا ملابس الأطفال، وسيتم عرضها بجميع المحلات خلال منتصف شهر أكتوبر الجاري، موضحا أن قطاع الملابس لا يواجه أي مشاكل أو معوقات سواء بسبب نقص مستلزمات الإنتاج وغيرها، خصوصًا وأن تلك المستلزمات متوفرة في السوق المحلي بنسبة 90%.

يذكر أن البنك المركزي أصدر قرارًا خلال شهر فبراير السابق بوقف التعامل بمستندات التحصيل بجميع العمليات الاستيرادية والعمل من خلال نظام الاعتمادات المستندية بدلًا منها، وذلك ضمن التوجيهات الرئاسية باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من خلال فتح الاعتمادات المستندية بالبنوك خلال شهر مايوالماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار