• logo ads 2

عمومية ممفيس للأدوية تقرر استمرار النشاط

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية ،عن قرار الجمعية العامة غير العادية الخاصة بالشركة على استمرار نشاط الشركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

و أوضحت الشركة خلال بيان صادر لبورصة مصر ، اليوم الأحد، أن العمومية العادية قامت باعتماد تقرير مراقب الحسابات ومجلس الإدارة والقوائم المالية عن العام المالي الماضي المنتهي في يونيو 2022.

كما اعتمدت العمومية صرف العلاوة الدورية كاملة للعاملين فى تاريخ استحقاقها ، وفقا للقواعد المنظمة لها ، وكذلك إبراء ذمة مجلي الإدارة عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2022.

 

«ممفيس للأدوية» تقرر زيادة رأسمالها

 

في سياق منفصل صرحت شركة ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية، عن موافقة مجلس الإدارة على زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع.

وأوضحت الشركة ، أنها تقرر زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 56.25 مليون جنيه إلى 227.5 مليون جنيه، وذلك بواقع 60% حصة الشركة القابضة للأدوية بالتسوية على الأرصدة الدائنة و40% نقدا حصة حملة الأسهم، مع مراعاة حقوق الأولوية لقدامى حملة الأسهم.

كما قررت الشركة السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع واعتماد تقرير الإفصاح بغرض التعديل وفقا للمادرة (48) من قواعد القيد.

 

«ممفيس» تعتمد الحصول على قرض 

 

سبق و أعلنت شركة ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على حزمة التمويل المقدمة من قبل بنك أبو ظبي الإسلامي.

و أوضحت الشركة ، أن الهدف من حزمة التمويل هو سداد مديونية قدرها 300 مليون جنيه أو بحسب ما يسفر عنه رصيد المديونية فى تاريخه.

و قالت الشركة ، أن تلك المديونية تخص شركة الجمهورية للأدوية، كما نوهت أن قيمة المديونية المستحقة لشركة الجمهورية بلغت قيمتها حتى الآن 294.29 مليون جنيه.

 

 

قوائم الشركة المالية خلال العام الماضى

 

كشفت المؤشرات المالية المعدلة لشركة ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية، عن ارتفاع أرباحها خلال العام المالي الماضي 2021- 2022.

حيث حققت أرباح بلغت قيمتها 74.08 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 إلى يونيو 2022، فى مقابل أرباح بلغت 41.8 مليون جنيه في العام المالي السابق.

وعلى مستوى مبيعات الشركة فبلغت 551.26 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل 518.11 مليون جنيه مبيعات خلال العام المالي السابق له.

و سجلت ممفيس صافي خسارة بقيمة 4.41 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 8.03 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار