• logo ads 2

متحف الحضارة يستقبل وزير الشئون الخارجية بالهند

alx adv
استمع للمقال

استقبل اليوم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ، الدكتور سوبرامانيام جايشاكنار وزير الشئون الخارجية بالهند، و أجيت جوبتيه سفير الهند بالقاهرة والوفد المرافق لهما، حيث كان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم رئيس هيئة المتحف حيث قام بالترحيب بالضيوف وتقديم الهدايا التذكارية .

اعلان البريد 19نوفمبر

كما اصطحبهم في جولة داخل قاعات المتحف قدم خلالها شرحا لفكرة إنشاء المتحف والأنشطة الثقافية والتراثية والفنية التي يقدمها المتحف ودوره كصرح حضاري و ثقافي، وما يحظى به المتحف من سلسلة من الزيارات الرسمية من مختلف دول العالم لما له من مكانة على خريطة السياحة العالمية .

وتضمنت الجولة قاعة العرض الرئيسية وقاعة النسيج المصري وقاعة المومياوات الملكية، حيث قامت الدكتورة ماريان عادل أمين بالمتحف، بتقديم شرحاً تفصيلياً عن مقتنيات المتحف الفريدة بقاعاته المختلفة والتي تحكي تاريخ الحضارة المصرية عبر العصور .

وفي نهاية الزيارة، حرص وزير الشئون الخارجية بدولة الهند على كتابة كلمة بدفتر الزيارات الخاصة بالمتحف أعرب خلالها عن فخره واعتزازه بالزيارة وما لقاه من حفاوة الترحيب من قبل إدارة المتحف .

ومن جانبها تواصل وزارة السياحة والآثار حملة “100 عام توت عنخ آمون: آثار رائعة” والتي أطلقتها عبر مواقعها بمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، احتفالا بذكري مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الفرعون الذهبي توت عنخ آمون .

من المدهش أن العديد من ملوك مصر القديمة كانوا يرتدون الأقراط، بما في ذلك الملك توت عنخ آمون .

يأخذ زوج القرط هذا شكل بطة زرقاء الرأس بأجنحة ممدودة. تحمل المخالب حلقات “شن”، وهي علامة هيروغليفية تدل على الحماية في مصر القديمة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار