• logo ads 2

بعد رفع الفائدة.. هل تتأثر أسعار الملابس الشتوية؟

alx adv
استمع للمقال

 

 

أعلن البنك المركزي المصرى، اليوم الخميس، رفع سعر الفائدة في قرار لجنة السياسة النقدية باجتماع استثنائي، قام فيه برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25% و13.75% على الترتيب.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقرر البنك المركزي رفع سعر الفائدة (الائتمان والخصم) بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.75%.

 

من ناحيتها قالت سماح حسين هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة، بغرفة القاهرة التجارية، إن تعويم الجنيه اليوم ورفع سعر الفائدة من قبل البنك المركزي لن يؤثر نهائي علي قطاع الملابس الجاهزة حيث تم انتاج ملابس الموسم الشتوي و تم التعاقد عليها من خلال المحلات و مكاتب الجملة مع المصانع منذ فترة.

المحلات تعرض المنتجات الشتوية أول نوفمبر

وأضافت “هيكل” فى تصريحات لـ”عالم المال “أنه تم تسليم جزء كبير من الملابس الشتوية للمحلات التجارية وستقوم هذه محلات الملابس بوضع  وعرض كافة المنتجات أول نوفمبر مشيرة إلى أنه تم التسعير و لن تزيد الأسعار بعد التعويم لأن التسعير تم بالفعل من شهر سبتمبر و تم التعاقد علي كل المنتجات من الملابس الشتوية.

وقال البنك المركزي، في بيان على موقعه الإلكتروني، إن الهدف من رفع أسعار العائد هو احتواء الضغوط التضخمية الناجمة عن جانب الطلب وارتفاع معدل نمو السيولة المحلية والتوقعات التضخمية والآثار الثانوية لصدمات العرض.

وأضاف أنه من المتوقع أن تؤدي الزيادة في الأسعار العالمية والمحلية إلى ارتفاع معدل التضخم العام بواقع 2 نقطة مئوية في المتوسط خلال الربع الرابع من 2022، عن نظيره المستهدف من قبل البنك المركزي والبالغ 7%.

قرارات لجنة السياسات النقدية

وأكدت لجنة السياسة النقدية، أنها ستواصل الإعلان عن المعدلات المستهدفة للتضخم والتي بدأت منذ عام 2017 بما يتسق مع المسار النزولي المستهدف لمعدلات التضخم، ونجحت سياسة استهداف التضخم في خفض معدلات التضخم حتى ظهور الصدمات العالمية الأخيرة.

وأشارت إلى أن تحقيق معدلات تضخم منخفضة ومستقرة على المدى المتوسط يدعم الدخل الحقيقي للمواطن ويحافظ على مكاسب التنافسية للاقتصاد المصري.

وأكد المركزي أنه سيتابع عن كثب كافة التطورات الاقتصادية ولن يتردد في استخدام كافة أدواته النقدية لتحقيق هدف استقرار الأسعار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار