• logo ads 2

«التمثيل التجارى»: حجم واردات أفريقيا من منتجات البلاستيك 21 مليار دولار سنويا

alx adv
استمع للمقال

جهاز التمثيل التجارى

قال الدكتور عبد العزيز الشريف مدير إدارة أفريقيا بـجهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة التجارة والصناعة، إن هناك فرصا متاحة بالسوق الأفريقية لنمو صادرات الصناعات الكيماوية والأسمدة المصرية لتصل إلى 5-6 مليارات دولار سنويا .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “الشريف” خلال الندوة التي عقدها المجلس التصديري للصناعات الكيماوية تحت عنوان “الطريق إلى أفريقيا”، اليوم أن حجم واردات أفريقيا من منتجات البلاستيك يصل لنحو 21 مليار دولار سنويا، بما يعني وجود فرص هائلة لتحقيق تلك الأرقام المستهدفة، مشيرا إلى أن حجم صادرات مصر من لدائن البلاستيك للسوق الأفريقية بلغت العام الماضي نحو 425 مليون دولار فقط.

 

الصادرات المصرية

وأكد الشريف أن الجهاز يستهدف وصول قيمة الصادرات المصرية بصفة عامة لأفريقيا لنحو 30 مليار دولار خلال 3-5 سنوات، موضحا أن تحقيق ذلك ليس مستحيلا بل يتطلب تكاتف الجميع والتكامل ما بين كافة الأجهزة المعنية ومجتمع الأعمال.

ونوه بأن الجهاز لم يعد يعمل فقط على مستوى القطاعات ولكنه أصبح يركز فى العمل على مستوى المنتجات وتحليل امكانيات نموها تصديريا حتى 2024 ، مضيفا أنه يتم تحديد الفرص المتاحة لكل منتج في الـ 54 دولة أفريقية والموقعة على اتفاقية التجارة الحرة الافريقية.

 

السوق الأفريقية

ولفت الشريف إلى أنه تم الانتهاء من تحديد الفرص امام المنتج في 35 دولة حيث تم دراستهم بشكل تفصيلي إي منتج يتجه لإي سوق والفرص مع تحليل العرض والطلب والقيمة ، منوها بأن الجهاز يمتلك خريطة واضحة لكل منتح حيث أن المستهدف من ذلك عملية تنظيم للسوق الافريقية .

وأشار إلى أنه يتم التعاون بين كافة أعضاء الجهاز ووحدة أفريقيا والمكاتب التجارية وكذلك مراجعة الارقام مع رجال الاعمال والصناعة المختصين.

الدول الأفريقية

وتابع أن الجهاز مدرك لأهمية اتفاقية التجارة الحرة لما تمثله من فرصة لتعزيز التعاون بين الدول الأفريقية ويتم عرص التطورات الخاصة بالمفاوضات على مجتمع الأعمال.

المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية

من ناحيته أكد وليد عزب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة أن الفرص التصديرية التي تتحول إلى لقاءات ثنائية على الأون لاين، من شأنها أن تخلق تقاربا مع العملاء في الدول التي يتوافر لديها فرص تصديرية ويزيد من خبرة المصدر المصري فى التعامل عبر أون لاين.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار